رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددةعاجل

سيمنس إنرجي تخفض توقعاتها لعام 2021

مع تراجع طلبات الرياح البرية

محمد فرج

خفضت شركة سيمنس إنرجي توقعاتها المالية لعام 2021 بسبب تراجع طلبات الرياح البرية في الربع الأخير، وتأثيرها على أعمالها بمجال الطاقة المتجددة.

وقال المدير التنفيذي لـ"سيمنس إنرجي"، كريستيان بروخ: "إن أنشطة الشركة في الغاز والطاقة تسير بشكل كامل على المسار الصحيح، ولكن في الوقت نفسه، لسنا راضين عن أداء شركة سيمنس جاميسا للطاقة المتجددة التي تعرّضت لانتكاسة كبيرة في تحوّل الأعمال الداخلية".

وأضاف: "لن نغيّر أساسيات السوق الجذابة لشركة سيمنس إنرجي، ولا نتوقع الوصول إلى الحدّ الأدنى لتوجيهات الهامش الجماعي للعام بأكمله"، حسبما ذكر موقع ري نيوز بيز المتخصص في الطاقة.

توقعات متشائمة

تتوقع الشركة المصنعة للتوربينات تحقيق هامش يتراوح بين 2 و3%، وبالنسبة لشركة سيمنس جاميسا للطاقة المتجددة، من المتوقع أن تنمو الإيرادات الاسمية عند الحدّ الأدنى من النطاق من 8 إلى 11%.

من المتوقع أن يكون هامش الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك قبل البنود الخاصة في نطاق سلبي من صفر إلى 1% في السنة المالية 2021.

وأوضح أن الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك تأثّرت بالمخصصات للعقود البالغة 229 مليون يورو بسبب تأثير الزيادات في أسعار المواد الخام.

وانخفضت الطلبات بشكل خاص بسبب التراجع الحادّ في حجم الطلبات الكبيرة، ويعكس التقلبات المتوقعة في السوق الخارجية.

جدير بالذكر أن الربع الثالث من السنة المالية 2020 سجّل طلبات كبيرة جدًا، وتضمنت طلبات لإنشاء محطات طاقة رياح بحرية، أبرزها في هولندا وفرنسا.

كانت الزيادة الكبيرة في الإيرادات مدعومة بنمو الأعمال البرّية والخدمية.

هوامش الأرباح

تعتزم سيمنس إنرجي تخفيض 7800 وظيفة، أي ما يعادل 8.5% من قوّتها العاملة بحلول 2025، بهدف زيادة هوامش الأرباح والقدرة التنافسية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن سوق الطاقة تتغيّر على نطاق واسع، وهناك العديد من التحديات التي تسعى الشركة لمواجهتها، ومن المقرر تقليص الخفض بحلول 2023، على أن تتحمل الشركة تكاليف إعادة الهيكلة جراء هذه التغييرات.

وقد ساعدَ الإجراء الذي اتّبعته شركة سيمنس إنرجي التابعة لشركة "سيمنس إيه جي" بتقليص التكاليف، الشركة في العام الماضي على تحقيق أرباح صافية بقيمة 99 مليون يورو (ما يعادل 119.53 مليون دولار) خلال الربع الأول من العام المالي 2020، مقارنة مع خسارة قدرها 195 مليون يورو خلال العام السابق له.

لقراءة المزيد..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى