أسعار النفطأخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أرامكو ترفع أسعار النفط إلى السوق الآسيوية في سبتمبر

بزيادة 3 دولارات عن متوسط سعر خامي دبي وعُمان

قررت شركة أرامكو السعودية رفع الأسعار الرسمية لبيع النفط الخام إلى عملائها في آسيا خلال سبتمبر/أيلول المقبل، للشهر الثالث على التوالي.

تأتي الزيادة الجديدة في ضوء تعافي الطلب على النفط، وبعد التوصل إلى اتفاق بين تحالف أوبك+ بمدّ التعاون حتى نهاية 2022، من استمرار التخفيف التدريجي شهريًا بزيادة 400 ألف برميل يوميًا حتى أبريل/نيسان 2022.

عادةً ما يجري إطلاق السعر الرسمي للخام السعودي في الخامس من كل شهر، وهو ما يحدد اتجاه الأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية، ما يؤثّر في أكثر من 12 مليون برميل يوميًا من الخام المتّجه إلى آسيا.

أسعار أرامكو

تحدد شركة أرامكو السعودية – أكبر مصدّر للنفط- أسعار خامها بناءً على توصيات العملاء، وبعد حساب التغيّر في قيمة نفطها خلال الشهر الماضي، بناءً على العائدات وأسعار المنتجات.

وقالت شركة أرامكو السعودية اليوم الأربعاء إن المملكة، أكبر مصدر للخام في العالم، رفعت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا في سبتمبر/أيلول إلى 3 دولارات للبرميل فوق متوسط سعر خامي عمان ودبي.

كما حددت أرامكو سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف إلى شمال غرب أوروبا عند خصم 1.70 دولار للبرميل عن برنت في بورصة إنتركونتننتال لشهر سبتمبر/ أيلول.

كما حددت سعر البيع الرسمي للولايات المتحدة بعلاوة 1.35 دولار للبرميل فوق مؤشر أرغوس للخامات العالية الكبريت.

سعر بيع خامات أرامكو

كانت 3 مصادر مطّلعة، قد قالت إن السعودية -أكبر مصدّر للنفط في العالم- رفعت اليوم الأربعاء أسعار بيع جميع الخامات إلى آسيا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وذكرت المصادر أن سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف ارتفع 30 سنتًا إلى 3 دولارات فوق متوسط سعر خام دبي على بلاتس والخام العماني في بورصة دبي للطاقة.

ومن المقرر أن يبلغ متوسط سعر الخام السعودي نحو (3 دولارات) للبرميل فوق المستوى القياسي، مقارنةً بـ 2.6 دولارًا في أغسطس/آب، و1.90 دولارًا في يوليو/تموز، و1.70 دولارًا في يونيو/حزيران الجاري، و1.80 دولارًا لشحنات مايو/أيار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق