رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

نيوز كورب تستحوذ على شركة لبيانات أسعار النفط

مقابل بـ1.15 مليار دولار من "غلوبال بلاتس" و"أي إتش إس ماركت"

دينا قدري

أبرمت شركتا إس آند بي غلوبال بلاتس، وأي إتش إس ماركت، صفقة مع مجموعة نيوز كورب الإعلامية، لبيع شركة خدمات لبيانات أسعار النفط، مقابل 1.5 مليار دولار.

كانت الشركتان قد أعلنتا في وقت سابق عن خطط لبيع أويل برايس إنفورميشن سيرفيس، بهدف تسهيل الموافقة التنظيمية على عملية الاندماج المتوقع إتمامها في الربع الأخير من العام بقيمة 39 مليار دولار.

حجر الزاوية

قالت نيوز كورب -المالكة لصحيفة وول ستريت جورنال- إن أويل برايس إنفورميشن سيرفيس ستكون جزءًا من داو جونز بروفيشينال إنفورميشن بيزنس، التي تشمل خدماتها الإخبارية وخدمة المخاطر والامتثال وأداة بحث فاكتيفا، جسبما أفادت وكالة بلومبرغ.

وصرح الرئيس التنفيذي لـ"نيوز كورب"، روبرت طومسون، بأن "ستكون أويل برايس إنفورميشن سيرفيس حجر الزاوية لأعمال رقمية متصاعدة للسلع والطاقة مصادر الطاقة المتجددة، ونحن مقتنعون بأنه سيكون لها تأثير إيجابي على داو جونز ونيوز كورب".

أسعار وتحليلات

تأسست أويل برايس إنفورميشن سيرفيس عام عام 1977، وتوفر معلومات أسعار يومية يستخدمها تجار السلع في جميع أنحاء العالم، ليس فقط للنفط الخام، ولكن لمجموعة من أنواع الوقود بما في ذلك البنزين والديزل.

وتُقدم الشركة التسعير المعياري والمرجعي والأخبار والتحليلات لقطاعات النفط وسوائل الغاز الطبيعي والوقود الحيوي، وكذلك الطاقة المتجددة وتسعير الكربون.

شركة البيانات -التي تمتلك قاعدة إيرادات رقمية بنسبة 100% تقريبًا- يقع مقرها في روكفيل بولاية ماريلاند، ولها مكاتب في المكسيك والمملكة المتحدة وفرنسا ورومانيا وسنغافورة، ولديها نحو 400 موظف.

ومن المتوقع أن توّلد الشركة إيرادات بما يقرب من 129 مليون دولار، مع نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بمعدل أسرع.

دعم داو جونز

مع هذا الاستحواذ، ستوفر داو جونز أيضًا الأسعار والأخبار والتحليلات للأسواق النهائية للفحم والتعدين والمعادن، بحسب ما نقلته منصة بيزنس واير.

كما ستساعد أويل برايس إنفورميشن سيرفيس داو جونز في تحقيق هدفها المتمثل في بناء منصة معلومات وأخبار الأعمال العالمية الرائدة للمحترفين.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون داو جونز في وضع جيد للاستفادة من التحول العالمي إلى مصادر الطاقة المتجددة وفرص النمو الناتجة عن فئات الطاقة الناشئة، مثل الهيدروجين وائتمانات الكربون والوقود الحيوي والغاز الطبيعي المسال.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى