رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

المفوضية الأوروبية تصدّق على برنامج فرنسا للطاقة المتجددة

بقيمة 35.65 مليار دولار

آية إبراهيم

صدّقت المفوضية الأوروبية على برنامج فرنسا الذي تبلغ قيمته 30.5 مليار يورو (35.652 دولارًا أميركيًا)، لتحفيز مرافق الطاقة الشمسية والرياح البحرية والمائية، في إطار قواعد المساعدات الحكومية.

وأعلنت الهيئة التشريعية للكتلة، الثلاثاء الماضي، أنها رُشّحت من خلال خطط للحكومة الفرنسية لتقديم عرض مدفوعات أقساط لأعلى أسعار الكهرباء في السوق، مع تحديد الرقم الأعلى من خلال العطاءات التنافسية بين مولدات الطاقة النظيفة، حسبما نشره موقع بي في ماغازين.

مناقصات الطاقة التنافسية

تعتزم باريس تأمين 34 غيغاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح البرية والطاقة الكهرومائية بحلول عام 2026 من خلال تقديم مدفوعات متميزة للمولدات -تُحدّد من خلال العطاءات التنافسية بين المطورين- لزيادة سعر الكهرباء في السوق.

ويتضمن البرنامج التحفيزي للطاقة المتجددة 7 أنواع مختلفة من المناقصات المقرر عقدها حتى عام 2026، لشراء محطات جديدة لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

وتشمل المناقصات جولات شراء للطاقة الشمسية الأرضية والمركبة على المباني، والخلايا الشمسية المبتكرة، وأنظمة الاستهلاك الذاتي للكهرباء المولّدة، ومزاد محايد تقنيًا.

يُذكر أن فرنسا وضعت خطة لتقليص الانبعاثات وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، من خلال رفع قدرات الكهرباء المولَّدة من المحطات الشمسية نحو 208 غيغاواط.

ويبلغ إجمالي قدرة الطاقة الشمسية المركّبة في فرنسا نحو 11.5 غيغاواط، إذ لا يزال المجموع بعيدًا تمامًا عن هدف 2030، البالغ 20 غيغاواط، في إطار الإستراتيجية الفرنسية الخضراء.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى