رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

سوريا تضع بئر غاز جديدة على خطوط الإنتاج بعد إعادة تأهيلها (فيديو)

تعوّل سوريا على إعادة تأهيل حقول النفط والغاز التي دمّرتها سنوات الحرب الطويلة، من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة لمواطنيها على منتجات الطاقة.

وبعد أيام قليلة من نجاحها في إدخال بئر "جحار 7" في الخدمة بإنتاجية تبلغ 100 ألف متر مكعب من الغاز يوميًا، أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية وضع بئر غاز جديدة قيد الإنتاج بعد إصلاحها.

بئر شريفة 6

قالت وزارة النفط في بيان صحفي مقتضب، إن كوادر الشركة السورية للنفط تمكنت من إصلاح بئر "شريفة 6" للغاز في حقول المنطقة الوسطى وإعادة تأهيلها ووضعها في الإنتاج.

يأتي إدخال الآبار مرة أخرى للخدمة في ظل معاناة خانقة في توافر المشتقات النفطية، ومنها مادة الغاز، إذ ينتظر السوريون نحو 70 يومًا للحصول على دور للحصول على أسطوانة غاز، ناهيك عن عدم توفر الغاز اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء والتي تراجع إنتاجها.

أزمة الوقود في سوريا

لجأت الحكومة السورية إلى زيادات ساعات فصل التيار الكهربائي في العديد من المدن والمحافظات، بسبب نقص الوقود، خاصة الغاز اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وكانت وزارة النفط السورية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، إصلاح بئر غاز جحار 7 ودخل في الخدمة، بطاقة 100 ألف متر مكعب.

ويقع حقل جحار في شمال غرب مدينة تدمر وسط البلاد (على بُعد 35 كيلومترًا منها)، وأُنشئ عام 2001، ويتضمن 7 آبار غازية وبئرًا نفطية واحدة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى