رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

دبي تدشن 3 محطات جديدة لنقل الكهرباء بتكلفة 117 مليون دولار

تبلغ القدرة الإنتاجية الإجمالية لهيئة كهرباء ومياه دبي -حاليًا- 12 ألفًا و900 ميغاواط من الكهرباء، وتسعى الهيئة لزيادة قدرتها الإنتاجية، وتطوير أعمالها لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة.

وفي هذا الإطار، دشّنت هيئة كهرباء ومياه دبي 3 محطات نقل كهرباء رئيسة جديدة، بقدرة تحويلية 450 ميغافولت أمبير، بالإضافة إلى 35 كم من الكابلات الأرضية جهد 132 كيلوفولت، لربطها بشبكة النقل الرئيسة.

وبلغت القيمة الإجمالية للمشروعات التي دُشّنت خلال شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران، أكثر من 430 مليون درهم (117 مليون دولار).

4 ملايين ساعة عمل

تغذّي هذه المحطات مناطق البرشاء الأولى ومردف ووادي الصفا الثانية.

وتطلّب إنجاز هذه المحطات أكثر من 4 ملايين ساعة عمل آمنة، باستخدام أحدث التقنيات المعتمدة عالميًا، مع ضمان أعلى معايير الأمن والسلامة.

كهرباء دبي - سعيد الطاير
الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، سعيد الطاير

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إن تدشين محطات النقل الجديدة يأتي ضمن جهود الهيئة لرفع قدرة وكفاءة وجاهزية شبكة نقل الكهرباء في الإمارة للوفاء بالاحتياجات المستقبلية للمتعاملين والمطورين وقطاعات الأعمال.

وتصل القيمة الإجمالية لاستثمارات الهيئة في قطاع نقل الكهرباء إلى 8.8 مليار درهم، منها مليارا درهم لمشروعات النقل الرئيسة جهد 400 كيلوفولت، و6.8 مليار درهم لمشروعات النقل الرئيسة جهد 132 كيلوفولت.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق