رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

ارتفاع أرباح شلمبرجيه في الربع الثاني مدعومة بأسعار النفط

حققت صافي دخل قدره 431 مليون دولار

دفع التعافي في أسعار النفط خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى انتعاش أرباح العديد من شركات الطاقة العالمية، وفي مقدمتها شركة شلمبرجيه العملاقة للخدمات النفطية، التي أعلنت اليوم الجمعة ارتفاع أرباحها للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو/حزيران الماضي.

وقال أكبر مزوّد لخدمات حقول النفط في العالم إن انتعاش أسعار الخام، وزيادة الطلب على النفط، أعادا إحياء الطلب على خدمات الشركة لحقول النفط والمعدات ذات الصلة.

وارتفعت أسعار النفط العالمية نحو 18% خلال الربع الثاني من العام الجاري، وصعدت 42% منذ بداية 2021 على خلفية انتعاش الطلب المدعوم باللقاحات وخفض الإنتاج من قبل تحالف أوبك+.

أرباح شلمبرجيه

سجّلت شلمبرجيه صافي دخل قدره 431 مليون دولار أميركي، أو 30 سنتًا للسهم الواحد، خلال المدة من أبريل/نيسان حتى نهاية يونيو/حزيران، مقارنة بـ299 مليون دولار، أو 21 سنتًا للسهم، في الربع الأول.

وفاقت أرباح شلمبرجيه توقعات محللي وول ستريت، الذين توقعوا أرباحًا تبلغ 26 سنتًا للسهم.

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 1.86% في تعاملات ما قبل السوق عند 28.5 دولارًا اليوم الجمعة.

شلمبرجيه- الحياد الكربوني
أحد العاملين في شركة شلمبرجيه للخدمات النفطية - أرشيفية

نشاط حقول النفط

على الرغم من زيادة أرباح أكبر مزود لخدمات حقول النفط في العالم، فإن مستويات نشاط حقول النفط لا تزال أقل بكثير من مستويات ما قبل الوباء، وقد يواجه الطلب على النفط تهديدًا مع عودة ظهور الإصابات من متغيرات فيروس كورونا.

وفي جميع أنحاء العالم، هناك 1325 منصة نشطة، بزيادة 63 من بداية العام، ولكن أقل بكثير من 2073 التي كانت تعمل في بداية عام 2020، وفقًا لبيانات بيكر هيوز.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة شلمبرجيه، أوليفييه لو بوش، إن برامج التحفيز من المتوقع أن تعمل على نمو معتدل في أميركا الشمالية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع العديد من التوقعات بانتعاش الطلب على النفط، مع توسّع استخدام لقاحات فيروس كورونا، وتحسين التنقل على الطرق، وتعافي العديد من الاقتصاديات حول العالم.

الحياد الكربوني

كانت شركة شلمبرجيه أعلنت، مؤخرًا، رغبتها في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وتعتمد خطط إزالة الكربون لدى الشركة على علم المناخ، وترتكز على 3 مجالات رئيسة، وهي: الانبعاثات التشغيلية، وانبعاثات العملاء، والإجراءات السلبية للكربون.

وأكدت شلمبرجيه أن "75% من البصمة الأساسية لغازات الدفيئة للشركة تأتي من التقنيات التي يستخدمها العملاء، لذلك تعمل على مساعدة العملاء على تقليل انبعاثات النطاقين 1 و2".

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق