نفطأخبار النفطأسعار النفطسلايدر الرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار النفط تتراجع 7.5% مسجلة أكبر خسائر يومية منذ سبتمبر

وخام برنت أقل من 69 دولارًا

أحمد شوقي

تراجعت أسعار النفط بنحو 7.5% في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، ليتراجع خام برنت أقل من 69 دولارًا للبرميل، بعد اتفاق تحالف أوبك+ على زيادة إنتاج الخام بمقدار 400 ألف برميل يوميًا، بدءًا من أغسطس/آب المقبل.

وقرر التحالف أمس الأحد زيادة إمدادات النفط لتهدئة الأسعار التي صعدت لأعلى مستوى في عامين ونصف العام، مع تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة فيروس كورونا.

أسعار النفط اليوم

في نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنسبة 6.7% ليصل إلى 68.62 دولارًا للبرميل، وهو أدنى مستوى أواخر مايو/أيّار الماضي.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة 7.5% ليصل سعر البرميل إلى 66.42 دولارًا، وهو أدنى مستوى منذ أواخر مايو/أيار الماضي، كما سجّل الخام أسوأ أداء يومي من حيث النسبة المئوية منذ جلسة 8 سبتمبر/أيلول 2020.

وكانت أسعار النفط تهاوت بأكثر من 8% خلال التعاملات؛ إذ أدَّى ارتفاع الدولار الأميركي وانتشار سلالات كورونا إلى زيادة الضغط على الخام.

قرارات أوبك+

اتفق تحالف أوبك+ الذي يضم دول أوبك وحلفاء مثل روسيا، على تغيير شهر الأساس لعدد من الدول -ومن بينها الإمارات- بدءًا من مايو/أيار 2022، بما لا يؤثّر في كمية الـ 400 ألف برميل يوميًا التي ستدخل السوق.

وتقرّر خلال الاجتماع رفع خط الأساس لإنتاج أوبك+ من 43.8 إلى 45.5 مليون برميل يوميًا بدءًا من مايو/أيار 2022.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى