كهرباءأخبار الكهرباءسلايدر الرئيسية

إدارة بايدن تستهدف خفض تكاليف تخزين الكهرباء بنسبة 90%

لدعم هدف الكهرباء النظيفة بحلول 2035

دينا قدري

أعلنت وزيرة الطاقة الأميركية، جينيفر غرانهولم، الهدف الجديد (لإدارة بايدن) المتمثّل في تقليل تكلفة تخزين الكهرباء على نطاق الشبكة وبشكل طويل الأمد بنسبة 90% خلال العقد الحالي.

وتخزين الكهرباء طويل الأمد -الذي يُعرّف بأنه عبارة عن أنظمة يمكنها تخزين الكهرباء لأكثر من 10 ساعات في المرة الواحدة- من شأنه أن يدعم الشبكة منخفضة التكلفة وموثوقة وخالية من الكربون.

هدف إدارة بايدن

قالت غرانهولم: "سنجلب مئات الغيغاواط من الطاقة النظيفة إلى شبكة الكهرباء خلال السنوات القليلة المقبلة.. ونحتاج إلى أن نكون قادرين على استخدامها أينما ومتى لزم الأمر".

إدارة بايدن - وزارة الطاقة الأميركية- تخزين الكهرباء
وزيرة الطاقة الأميركية جينيفر غرانهولم - أرشيفية

وتابعت: "لهذا السبب، تعمل وزارة الطاقة بقوة نحو تخزين كهرباء أرخص وأطول مدة، للوصول إلى هدف الرئيس بايدن لكهرباء نظيفة بنسبة 100% بحلول عام 2035".

وأضافت أن "هذه المبادرة الجديدة ستجلب وظائف تصنيع جديدة محليًا، وستضمن توفير كهرباء نظيفة وموثوقة وبأسعار معقولة للجميع، بمن في ذلك الأميركيون الذين يعيشون في مجتمعات نائية ومحرومة".

فائدة تقنية التخزين

سيجعل التخزين الأرخص والأكثر كفاءة من السهل التقاط الكهرباء النظيفة وتخزينها للاستخدام عندما يكون توليد الكهرباء غير متوفر أو أقل من الطلب.

وعلى سبيل المثال، يُمكن استخدام الكهرباء الموّلدة بالطاقة الشمسية في الليل، أو الطاقة النووية الموّلدة خلال أوقات انخفاض الطلب يُمكن استخدامها عند زيادة الطلب.

ويُمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة التحكم المحلي في نظام الطاقة وبناء المرونة للمجتمعات، بما في ذلك عن طريق تقليل اضطرابات شبكة الكهرباء.

خفض الانبعاثات

صرّحت السيناتور الأميركية، سوزان كولينز، بأن "تكنولوجيا تخزين الكهرباء تبشّر بالخير في مكافحة تغير المناخ".

وأوضحت أن تعزيز التكنولوجيا الحالية وتطوير تخزين الكهرباء من الجيل التالي يسمحان بدمج المزيد من مصادر الطاقة المتجددة -مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية-، التي بدورها ستساعد في تقليل الانبعاثات.

وقالت: "لهذا السبب قمت بتأليف قانون تكنولوجيا تخزين الكهرباء الأفضل، الذي يسعى لمواءمة جهود البحث في الولايات المتحدة لتعزيز التقدم في تقنيات تخزين الكهرباء".

وأضافت: "من المثير أن نرى وزارة الطاقة تبدأ تنفيذ هذا القانون الجديد من خلال هذه المبادرة، لتقليل تكلفة تقنيات تخزين الكهرباء بشكل كبير، وتحسين كفاءة شبكة الكهرباء في بلادنا، وتقريبنا من مستقبل الطاقة النظيفة".

اقرا أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى