أسعار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تهبط 2%.. وخام برنت تحت 74 دولارًا

مع صدور تقرير أوبك

تراجعت أسعار النفط بنحو 2% في نهاية تعاملات اليوم الخميس، بعد صدور تقرير أوبك، ومع متابعة المستثمرين لتطورات الوضع بين كبار منتجي الخام.

وجاء هبوط أسعار الخام، مع ارتفاع الدولار الأميركي، ورغم التوقعات المتفائلة من قبل أوبك بشأن الطلب العالمي على النفط خلال العامين الحالي والمقبل.

أسعار النفط اليوم

في نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر سبتمبر/أيلول، بأكثر من 1.7%، ليسجل 73.47 دولارًا للبرميل.

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر أغسطس/آب، بنسبة 2%، مسجلاً 71.65 دولارًا للبرميل.

وكانت أسعار النفط فقدت نحو 3% من قيمتها في تعاملات أمس الأربعاء، بعد أنباء بشأن توصّل الإمارات والسعودية لتسوية تمهّد الطريق أمام اتفاق بين تحالف أوبك+.

تقرير أوبك

ارتفع إنتاج الدول الأعضاء -البالغ عددها 13- بنحو 586 ألف برميل يوميًا يونيو/حزيران الماضي، ليصل إلى 26.034 مليون برميل يوميًا، مع زيادة قوية لإنتاج السعودية.

وأبقت المنظمة على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بنحو 6 ملايين برميل يوميًا هذا العام، كما تتوقع زيادة بمقدار 3.3 مليون برميل يوميًا العام المقبل.

فيما تتوقع أوبك نمو المعروض النفطي من خارجها بنحو 2.1 مليون برميل العام المقبل.

تطورات أوبك+

يتطلع المستثمرون إلى زيادة إمدادات النفط، وإنهاء الخلاف بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك والحلفاء من خارجها.

وفي حين أبلغت وكالة رويترز توصّل السعودية والإمارات لاتفاق، فقد قالت مصادر لمنصة "الطاقة"، إن الأمر قيد التشاور والمباحثات فقط، وليس هناك اتفاق في الأفق.

تقرير المخزون الأميركي

واصلت مخزونات النفط في الولايات المتحدة الهبوط للأسبوع الثامن على التوالي خلال الأسبوع الماضي، ما يثير القلق حيال الطلب في أكبر دولة مستهلكة للخام.

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، تراجعت مخزونات النفط الأميركية بنحو 7.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، فيما زادت مخزونات البنزين والمقطرات بنحو 1 و3.7 مليون برميل على الترتيب.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى