التغير المناخيأخبار التغير المناخيأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباء

الإمارات تمنح إنجي الفرنسية ترخيصًا لتوفير خدمات الطاقة منخفضة الكربون

ضمن خطط دبي لترشيد 440 غيغاواط من الكهرباء سنويًا بحلول 2030

تسير الإمارات في العديد من الاتجاهات في إطار خطة تحوّل الطاقة الرامية إلى التوسّع في توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وكذلك ترشيد الاستهلاك، في إطار مساعيها لخفض الانبعاثات وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وفي هذا الإطار، أعلن مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه في دبي، اليوم الجمعة، منح اعتماد إلى شركة "إنجي سوليوشنز"، التابعة لمجموعة إنجي الفرنسية للطاقة، التي توفّر خدمات الطاقة منخفضة الكربون والحلول المبتكرة لإدارة المرافق المتكاملة، بموجب برنامج إدارة الطاقة في المباني، لتكون أول شركة في دبي تحصل على هذا الاعتماد.

إدارة الطاقة في المباني

قال نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد محمد الطاير، إن برنامج إدارة الطاقة في المباني يهدف إلى رفع جودة إدارة الطاقة في المباني، بما ينسجم مع خطط الإمارات في تعزيز مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر وترسيخ أسس التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 تهدف إلى توفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من المصادر النظيفة بحلول عام 2050، إلى جانب إستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030 التي تهدف إلى تخفيض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030.

كهرباء دبي - سعيد الطاير
الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، سعيد الطاير

تحسين كفاءة استخدام الكهرباء

أوضح الطاير أن المبادرات التي أطلقها المجلس الأعلى للطاقة في دبي تهدف إلى تحسين كفاءة استهلاك الكهرباء، لا سيما في المباني التي تستهلك نحو 70% من الكهرباء، وتمثّل الطاقة والمياه أكبر عنصر منفرد في تكاليف تشغيل المبنى.

وأكد أن البرنامج سيُسهم في توفير 440 غيغاواط/ساعة من الكهرباء سنويًا بحلول عام 2030، ويسمح للشركات من مختلف أنحاء العالم بدخول أسواق الطاقة والمياه في الإمارة، بما يسهم في تحويل دبي إلى وجهة استثمار رائدة عالميًا، ومنصة مبتكرة في كفاءة إدارة الطلب على الطاقة والمياه.

إنجي الفرنسية

من جانبه، قال المدير العام لشركة "إنجي سوليوشينز"، بارت هولسترز: "يشرفنا أن نكون أول شركة في الإمارات تُعتمد بموجب برنامج إدارة الطاقة في المباني في دبي".

وأضاف: "يؤكد الإنجاز، إلى جانب الاعتماد الذي حصلت عليه الشركة منذ مدة طويلة ضمن شركات خدمات الطاقة (إسكو)، التزامنا بالاستثمار المحلي من خلال تقديم خبرات إدارة الطاقة المدعومة بالحلول القائمة على تكنولوجيا وبيانات الطاقة".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى