أسعار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع 1% مع بيانات المخزونات الأميركية

وخام برنت فوق 74 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط بنحو 1% في نهاية تعاملات اليوم الخميس، بعد تقرير المخزونات الأميركية من الخام، ومع هبوط الدولار الأميركي.

وكانت أسعار الخام تراجعت بأكثر من 1% في وقت مبكر من التعاملات، مع عدم اليقين بشأن المعروض من الخام بعد انهيار المحادثات بين كبار المنتجين هذا الأسبوع.

أسعار النفط

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر/أيلول، بنسبة تزيد عن 0.9%، ليصل إلى 74.12 دولارًا للبرميل، بعد أن كان متراجعًا عند 72.11 دولارًا في وقت مبكر من الجلسة.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر أغسطس/آب، بنحو 1%، مسجلاً 72.94 دولارًا للبرميل، بعد أن تراجع إلى 70.67 دولارًا خلال التعاملات.

وكانت أسعار الخامين القياسي والأميركي قد فقدت نحو 1.5% و1.6% من قيمتها في تعاملات أمس الأربعاء.

مخزونات النفط الأميركية

واصلت مخزونات النفط في الولايات المتحدة الهبوط للمرة السابعة على التوالي؛ إذ تراجعت بمقدار 6.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتصل إلى 445.5 مليون برميل.

كما شهدت مخزونات البنزين الأميركية هبوطًا بنحو 6.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات المقطرات بمقدار 1.6 مليون برميل.

سياسة أوبك+

من شأن الجمود بين الدول الأعضاء في أوبك ومنتجي الخام الحلفاء من خارج المنظمة، وهو التحالف المعروف باسم أوبك+، أن يؤدي إلى التخلي عن اتفاقية خفض الإمدادات النفطية الحالية.

وفي حين اتفقت دول أوبك+، على زيادة تدريجية لإنتاج النفط قدرها 400 ألف برميل يوميًا خلال الأشهر المقبلة حتى نهاية 2021، رهنت الإمارات الموافقة على هذا التوافق بتغيير شهر الأساس إلى أبريل/نيسان 2020 بدلاً من أكتوبر/تشرين الأول 2018، ما أدّى لفشل الاتفاق.

وكانت أوبك+ قد قامت بتشديد المعروض لأكثر من عام، بعد انهيار الطلب العالمي على النفط خلال تفشّي فيروس كورونا، وما صاحبَ ذلك من قيود الإغلاق.

من جانب آخر، صرّح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأن اجتماع أوبك+ المقبل من المرجّح عقده في موعد لا يتجاوز شهر أغسطس/آب.

وتسعى روسيا للوساطة بين السعودية والإمارات من أجل المساعدة في إبرام اتفاق بشأن زيادة إنتاج النفط، وفقًا لتقرير نشرته وكالة رويترز، نقلاً عن 3 مصادر في أوبك+.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى