رئيسيةأخبار الطاقة النوويةطاقة نووية

إيران.. محطة بوشهر النووية تعود للعمل بعد توقف 12 يومًا

بعد إصلاح الخلل الفني

عادت محطة بوشهر النووية الإيرانية، اليوم السبت، إلى العمل بعد إصلاح الخلل الفني المفاجئ الذي تعرضت له قبل نحو 12 يوما.

ومنذ 20 يونيو/حزيران الماضي، قامت إيران بجهود مكثفة لإصلاح المحطة وإعادتها إلى العمل لأهميتها وكونها واحدة من أقدم محطات الطاقة النووية في الشرق الأوسط، ولا تصنّفها الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أنها تشكل تهديدًا لحظر الانتشار النووي.

وقال المتحدث باسم صناعة الكهرباء في إيران مصطفى رجبي مشهدي، إن محطة بوشهر عاودت النشاط، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، اليوم السبت.

وأضاف أن إنتاج المحطة من الكهرباء توقف لعدة أيام نتيجة وقوع خلل فني فيها، وعادت المحطة إلى العمل والإنتاج بعد إصلاح الخلل.

وأشار رجبى، إلى أنه مع عودة المحطة إلى الإنتاج فإنها ستقوم بتزويد البلاد بـ1000 ميغاواط من الكهرباء.

صيانة دورية

تابع المتحدث باسم صناعة الكهرباء: أن محطة الطاقة النووية في بوشهر كغيرها من محطات الطاقة الحرارية تحتاج إلى الصيانة، ورفع المشاكل الفنية بعد فترة من التشغيل.

وأوضح أن محطة توليد الكهرباء ستدخل دائرة الإنتاج اعتبارًا من اليوم بعد حل المشكلات الفنية.

استهلاك الكهرباء في إيران

أشار رجبي مشهدي إلى أن "توقعات هيئة الأرصاد الجوية هذا الأسبوع تظهر زيادة في درجة حرارة الهواء، وكل درجة زيادة في درجة الحرارة تضيف نحو 1200 ميغاواط أكثر من طاقة محطة بوشهر للطاقة إلى استهلاك الكهرباء في البلاد".

وقال رجبى إن الفجوة بين إنتاج واستهلاك الكهرباء اتسعت هذه الأيام، ما يعني أن طاقة توليد الكهرباء الحالية تبلغ 54 ألف ميغاواط، واحتياجات استهلاك الكهرباء وصلت إلى 65 ألف ميغاواط، الأمر الذي سيجعل احتمال الانقطاع المخطط له أكثر جدية.

وتابع: بناء على ذلك، يجب على المواطنين الانتباه إلى الجداول التي تعلن عنها شركات التوزيع في عموم البلاد لتكون جاهزة في حال توقفها.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أن محطة بوشهر النووية لم تواجه أي هجوم وأوقفت بسبب خلل فني يتم العمل على إصلاحه.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق