أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تواصل الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي

مع ترقب تقرير الوظائف الأميركي

ارتفعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الخميس، ليواصل المعدن الصعود للجلسة الثانية على التوالي، مع ترقّب تقرير الوظائف الأميركي.

وينظر المستثمرون بعين الاهتمام إلى تقرير الوظائف الأميركي عن شهر يونيو/حزيران، والمقرر صدوره غدًا الجمعة؛ إذ يعطي إشارات حول سوق التوظيف.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر أغسطس/آب، بنحو 0.3%، ليصل إلى 1776.80 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 05:52 مساءً بتوقيت غرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة تزيد عن 0.2%، مسجلاً 1774.36 دولارًا للأوقية، فيما انخفض سعر عقود الفضة، تسليم شهر سبتمبر/أيلول، بنحو 0.3%، مسجلاً 26.11 دولارًا للأوقية.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، زاد سعر البلاتين الفوري بأكثر من 0.9%، مسجلاً 1085.75 دولارًا للأوقية، بينما تراجع سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.6%، ليصل إلى 2766.75 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار، والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، بنسبة هامشية 0.09%، ليصل إلى 92.513 نقطة.

أداء المعدن الأصفر

جاء ارتفاع الذهب رغم استقرار الدولار قرب أعلى مستوياته في 3 أشهر والمسجلة في تعاملات أمس.

ومن شأن الدولار القوي أن يضغط على أسعار المعدن الأصفر، حيث يجعله أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ويأتي أداء الذهب، بعد بيانات معهد الإمدادات الأميركي، التي أظهرت تراجع النشاط الصناعي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأميركية، تراجعت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة عند مستوى 364 ألف طلب الأسبوع الماضي، لتسجل أدنى مستوى منذ بداية الوباء.

تقرير الوظائف

من المتوقع أن سوق العمل الأميركية شهدت إضافة 700 ألف وظيفة خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، فيما يصدر التقرير الرسمي غدًا.

وكان القطاع الخاص الأميركي قد أضاف وظائف بأكثر من المتوقع خلال الشهر الماضي، مع تزاحم الشركات على تعزيز الإنتاج والخدمات وسط إعادة فتح الاقتصاد بسرعة.

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية دالاس، روبرت كابلن، قد صرّح أمس الأربعاء، بأنه قد يرغب في بدء المركزي الأميركي تقليل دعمه للاقتصاد قبل حلول نهاية العام الجاري.

ويعني رفع الفيدرالي الفائدة، زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة سبائك الذهب، ما يقلّص من شهية المستثمرين حيال المعدن النفيس.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى