رئيسيةأخبار السياراتسيارات

تيسلا طراز 3 تحصل على تصنيف أفضل اختيار للسلامة

وتستعيد تصنيف أفضل اختيار لتقارير المستهلك

دينا قدري

استعادت سيارة تيسلا طراز 3 مكانتها، بوصفها أفضل اختيار لمنظمة كونسيومر ريبورتس (تقارير المستهلك)، بعد أن أثبتت الاختبارات المستقلة فاعلية الأنظمة القائمة على آلة التصوير للكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من الاصطدام الأمامي.

وأصدر معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، في وقت سابق من مساء أمس الثلاثاء، التقييمات الأولى لسيارات تيسلا الجديدة التي تستخدم نظامًا قائمًا على آلة التصوير للكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من الاصطدام الأمامي.

ونظرًا لأدائها، ستحصل السيارة مرة أخرى على تصنيف أفضل اختيار للسلامة Top Safety Pick+، ما يُعدّ أعلى جائزة سلامة يقدّمها المعهد.

تطوّر مهمّ

يُعدّ هذا التطور مهمًا، لأن تيسلا قررت مؤخرًا عدم تزويد سياراتها إلسيدان طراز 3 وسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات طراز واي بأجهزة استشعار الرادار، وبدلًا من ذلك اختارت الاعتماد على نظام قائم على آلة التصوير، تطلق عليه تيسلا فيجن Tesla Vision.

قالت تيسلا -في مدوّنة نشرتها- إن السيارات المجهّزة بنظام تيسلا فيجن ستستخدم أيضًا برامج التعلم الآلي التي تسمّيها "الشبكة العصبية"، لأداء بعض الوظائف التي كانت تعتمد في السابق على الرادار.

في الوقت الذي طُرحت فيه السيارات طراز 3 وطراز واي المجهزة بنظام تيسلا فيجن للبيع، لم يكن أداء الكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من الاصطدام الأمامي قد اختُبِرا بشكل مستقلّ بعد.

تيسلا طراز 3
سيارة تيسلا طراز 3 من الداخل

إعادة التصنيف

قال مدير أول مركز اختبار السيارات في كونسيومر ريبورتس، جيك فيشر، إن المنظمة "تُعيد حالة أفضل اختيار إلى طراز 3، نظرًا للتقييمات الأخيرة التي أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لنظام تيسلا الجديد القائم على آلة التصوير في السيارة، وبما يتوافق مع تكامل كونسيومر ريبورتس لتصنيفات المعهد في توصياتنا".

وتابع: "بينما يسعدنا جدًا أن نرى النظام يعمل بشكل جيد في منع عمليات الاصطدام، لم يكن المستهلكون -من الناحية المثالية- في وضع الانتظار، لمعرفة ما إذا كانت السيارة التي اشتروها تحتوي على ميزات أمان حيوية".

خسارة التصنيف

فقدت السيارة طراز 3 مؤقتًا تصنيف الاختيار الأفضل لتقارير المستهلك في مايو/أيار.

وأشارت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إلى أن التحذير من الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة المسار ووظيفتي الكبح التلقائي في حالات الطوارئ -كبح التصادم الوشيك ودعم الفرامل الديناميكي- لم تكن متوفرة في سيارات طراز 3 التي تمّ تصنيعها في 27 أبريل/نيسان الماضي.

وفي الوقت نفسه، أزال معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيف أفضل اختيار للسلامة لسيارات تيسلا طراز 3 المجهزة بنظام تيسلا فيجن التي تمّ تصنيعها قبل 1 مايو/أيار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى