أخبار النفطأسعار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+

ارتفعت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد جلسة متقلبة، مع ترقب اجتماع تحالف أوبك+ هذا الأسبوع.

وكانت أسعار الخام تراجعت خلال التعاملات، مع انتشار الوباء وتسجيل المملكة المتحدة أعلى نسبة إصابات بكوفيد19، منذ يناير/كانون الثاني الماضي، مما أدى إلى تخوّف المتعاملين من نمو الطلب على الوقود.

أسعار النفط

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة 0.1%، ليصل إلى 74.76 دولارًا للبرميل، بعد أن سجّل مستوى 73.90 دولارًا في الاتجاه الهابط، و75.51 دولارًا في الاتجاه الصاعد خلال الجلسة.

وارتفعت العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أغسطس/آب- بنسبة 0.1%، ليصل سعر البرميل إلى 72.98 دولارًا، بعد أن انخفض أدنى من مستوى 72 دولارًا، وارتفع عند 73.81 دولارًا خلال التعاملات.

وفرضت كل من هونغ كونغ وإسبانيا والبرتغال قيودًا جديدة على الزوّار، وتتسابق السلطات أيضًا لاحتواء تفشّي المرض في أستراليا.

وقد يؤدي انتشار الفيروس إلى قيام المصافي التي تركّز على التصدير في آسيا بخفض معدلات المعالجة، حسبما نشرته وكالة "بلومبرغ".

توقعات أوبك

تُظهر توقعات الطلب لأوبك أن إمدادات النفط العالمية في الربع الرابع ستقلّ عن مستوى الطلب، بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا، مما يمنح المنتجين بعض المجال للموافقة على زيادة الإنتاج.

وقالت آر.بي.سي كابيتال ماركتس في مذكرة، إن المجموعة قد تعزز الإنتاج اليومي بمقدار 500 ألف إلى مليون برميل.

تتوقع أوبك+ أن تظل السوق في عجز هذا العام، إذا حافظت على استقرار الإنتاج، وتترقب الأسواق اجتماع أوبك+ يوم الخميس المقبل.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة أوبك وحلفاؤها يوم الخميس المقبل، لمناقشة تخفيف قيود الإنتاج.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى