رئيسيةأخبار الهيدروجينعاجلهيدروجين

لأول مرة.. أديبك 2021 يخصص جلسة عن الهيدروجين

أعلن القائمون على معرض أدبيك 2021 في دولة الإمارات، تخصيص جلسة نقاشية لأول مرة في تاريخ هذا الحدث، عن دور الهيدروجين وإسهامه في حلّ عدد من القضايا البيئية والوصول إلى الحياد الكربوني.

وتنطلق فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2021" في 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وتستمر 4 أيام بالمشاركة حضوريًا أو افتراضيًا عبر متابعة الجلسات والحوارات عن طريق التواصل المرئي، من أيّ مكان في العالم.

من المقرر أن يستقطب هذا الحدث أكثر من 150 ألف من الخبراء والمختصّين في قطاع الطاقة من أكثر من 60 دولة.

فعاليات أديبك 2021

من المقرر أن يستعرض المؤتمر الحلول الرائدة والمبتكرة في قطاعي النفط والغاز، حسب بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الإثنين.

وللمرة الأولى ستُضاف جلسة حوارية خاصة بالهيدروجين إلى الخطة الإستراتيجية للمؤتمر، إلى جانب عدد من الفرص الأخرى التي ستتيح للخبراء وصنّاع القرار مناقشة كيف يمكن للهيدروجين تقديم نهج متكامل لنظام نظيف لمختلف قطاعات الطاقة.

وقالت رئيسة المعرض والمؤتمر، طيبة الهاشمي: "يُعدّ أديبك منصة محورية لاستعراض الخطط والإستراتيجيات المستقبلية للتعافي، وفرصة لتبادل المعرفة، إلى جانب الاستفادة من التقنيات المتقدمة وتعزيز الشراكات القائمة وإنشاء شراكات جديدة وعقد الصفقات التجارية، ما يضع أسس النجاح، ويرسم خارطة طريق لقطاع الطاقة بما يضمن مستقبلًا مستدامًا".

إنتاج الهيدروجين في الإمارات

تعوّل الإمارات على الهيدروجين الأخضر، للقيام بدور حيوي في إستراتيجيتها لتحقيق الحياد الكربوني، وخفض الانبعاثات، بوصفه أحد المصادر الصديقة للبيئة.

يُذكر أن إنتاج الهيدروجين الأخضر يُعدّ جزءًا من إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، لتوفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادرها النظيفة بحلول عام 2050.

وتوقّع تقرير لشركة الأبحاث "فروست أند سوليفان" أن إنتاج الهيدروجين الأخضر السنوي، سيرتفع بنسبة 57% سنويًا بين عامي 2019 و2030، أي من 40 ألف طن إلى 5.7 مليون طن.

أديبك 2020 - أديبك 2021
أجندة النسخة الماضية من مؤتمر ومعرض أديبك

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى