رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

الإعلان عن أحدث تطورات مشروعات الطاقة المتجددة في البحرين

استعرض رئيس هيئة الطاقة المستدامة البحريني، عبدالحسين بن علي ميرزا، آخر تطورات ومستجدات مشروعات الطاقة المتجددة في المملكة.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الـ23 للجنة الوطنية لمتابعة وتنفيذ الخطتين الوطنيتين للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، حسب ما نشرته وكالة أنباء البحرين، اليوم الإثنين.

وأشار ميرزا إلى عدد من المناقصات لمشروعات رائدة للطاقة الشمسية طُرِحت في الآونة الأخيرة، مثل مناقصة حلبة البحرين الدولية لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية على أسطح مواقف السيارات، لإنتاج مايقرب من 3 ميغاواط من الطاقة النظيفة.

وكشف عن أحدث مشروعات الطاقة المتجددة التي تعمل الهيئة على دعمها، مثل مشروع ماجد الفطيم لتركيب أكبر نظام مركزي للطاقة الشمسية بقدرة 6.2 ميغاواط على مجمّع البحرين.

وأشار إلى آخر مستجدات التعاون مع وزارات العمل والتنمية الاجتماعية، والخارجية، والشباب والرياضة، لتركيب ألواح طاقة شمسية على أسطح مبانيها، إلى جانب مباني الحكومة.

تنويع مصادر الطاقة المتجددة

تستهدف البحرين تنويع مصادر الطاقة المتجددة، لخفض الانبعاثات الكربونية، ضمن المساعي الدولية لمواجهة تغيّر المناخ.

وتسعى المملكة لزيادة نصيب الطاقة المتجددة من المزيج الكلّي للطاقة بنسبة 5%، أي ما يعادل نحو 250 ميغاواط بحلول 2025، وبنسبة 10% بحلول عام 2035.

المركبات الكهربائية

عرضت هيئة الطاقة المستدامة تطورات إعداد خطة إستراتيجية للمركبات الكهربائية، وعرضًا آخر من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، حول المواصفات والاشتراطات للمركبات الكهربائية، والتي من المقرر أن تقع حيّز التنفيذ في 28 يوليو/تموز المقبل.

وشهد الاجتماع مناقشة مستجدات مشروع المحطة المركزية للطاقة الشمسية بجهد 100 ميغاواط، ومستجدات جائزة الطاقة المتجددة ومقترحات لمشروعات يجري تمويلها من خلال الاستفادة من الحزم التمويلية العالمية الداعمة لمشروعات الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى