أخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةطاقة متجددةكهرباء

أورستد تخطط لبناء أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم بالمملكة المتحدة

بقدرة 1.4 غيغاواط

آية إبراهيم

لا تتوانى شركة أورستد الدنماركية عن تطوير مشروعات طاقة الرياح البحرية، حيث تستهدف الوصول إلى قدرة 50 غيغاواط بحلول عام 2030.

وقالت أورستد -أكبر مطوّر لطاقة الرياح البحرية في العالم-، إنها تخطط لبناء مشروع "هورنسي 2" في مياه المملكة المتحدة، ليصبح جاهزًا للتشغيل بكامل طاقته العام المقبل.

وأضافت الشركة الدنماركية -في بيان صحفي- أنها تقوم ببناء مزارع الرياح البحرية في المملكة المتحدة منذ عام 2004، عندما أمّنت مشروعها الأول، وهو مزرعة الرياح البحرية باروو، حسبما نشره موقع أفشور إنجنيير.

وقالت، إنه بمجرد الانتهاء من أعمال البناء في مشروع "هورنسي 2"، سيصبح أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم.

هورنسي 2

يضم مشروع "هورنسي 2"، 165 توربينًا من سيمنس جاميسا بقدرة 8 ميغاواط، ومن المقرر أن تبلغ قدرته 1.4 غيغاواط، لتوفير الكهرباء لأكثر من 1.3 مليون منزل.

يقع المشروع على بعد نحو 89 كيلومترًا من ساحل يوركشاير في بحر الشمال، ليمتدّ على مساحة بحرية تبلغ 462 كيلومترًا مربعًا.

الرياح البحرية في المملكة المتحدة

تعدّ المملكة المتحدة رائدة عالميًا في مجال الرياح البحرية، حيث تمتلك أكبر قدرة مثبتة، كما سيساعد مشروع "هورنسي 2" البلاد في اتخاذ خطوات خضراء جادة، لتحقيق هدفها المناخي.

وقال رئيس المنطقة في المملكة المتحدة في أورستد، دنكان كلارك: "إن المشروع يعدّ إنجازًا مهمًا للشركة والصناعة ورحلة المملكة المتحدة نحو نظام طاقة نظيف".

وتابع: "إن التحولات التي شهدناها منذ أول تركيب لطاقة الرياح البحرية قبل 15 عامًا مهمة جدًا، حيث تضاعف حجم التوربينات، وانخفضت تكلفة الكهرباء المُولدة بأكثر من النصف".

مشروعات أورستد

قال وزير الأعمال والطاقة في المملكة المتحدة، كواسي كوارتينغ: "تعدّ المملكة المتحدة رائدة عالميًا في مجال الرياح البحرية، مع امتلاكها أكبر سعة مركبة في العالم".

وأضاف: "يدعم معلم أورستد التزاماتنا المناخية، ويُظهر التقدم الذي وصلت له المملكة المتحدة بقطاع الرياح البحرية في غضون 15 عامًا فقط، لتوفير كهرباء موثوقة بأقلّ تكلفة للعديد من المنازل، وخلق فرص عمل جيدة".

تنتج أورستد من خلال 12 مزرعة رياح بحريّة كاملة في المملكة المتحدة ما يكفي من الكهرباء الخضراء، لدعم أكثر من 4.2 مليون منزل سنويًا بالكهرباء.

وباكتمال مشروع "هورنسي 2"، سيكون أسطول أورستد البريطاني من مزارع الرياح البحرية قادرًا على تزويد أكثر من 5.5 مليون منزل بالكهرباء النظيفة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى