رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تتراجع للمرة الثالثة في آخر 4 جلسات

مع ترقب شهادة باول

تراجعت أسعار الذهب، في نهاية اليوم الثلاثاء، لتسجّل الهبوط الثالث في آخر 4 جلسات متتالية، مع ترقب شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول أمام الكونغرس.

وتعرضت أسعار المعدن الأصفر للضغط مع ارتفاع العملة الأميركية قبل أن تتحوّل للهبوط خلال التعاملات.

أسعار الذهب

في نهاية التعاملات، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب، بنحو 0.3%، إلى 1777.40 دولارًا للأوقية، بعد أن ارتفع إلى 1790.10 دولارًا خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 05:55 مساءً بتوقيت غريينتش، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3%، ليصل إلى 1778.66 دولارًا للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، تراجع سعر عقود الفضة المستقبلية بنحو 0.5%، ليصل إلى 25.93 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع السعر الفوري للبلاتين بنسبة 1.5%، إلى 1078.66 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر البلاديوم بنحو 1%ليصل إلى 2560.90 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة بنحو 0.1% إلى 91.779 نقطة، بعد أن كان مرتفعًا عند 92.138 نقطة.

محركات السوق

قال المحلل في أواندا، جيفري هالي: "ارتفع الذهب الليلة الماضية مع تراجع الدولار، في حين تستمر المعنويات (المتفائلة) في آسيا هذا الصباح"، حسب ما نشرته وكالة رويترز.

وهبط مؤشر الدولار عن ذروة شهرين أمام منافسيه؛ ما يخفض تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى. والأنظار مسلطة الآن على شهادة باول أمام الكونغرس الأميركي.

ويقول باول في تعليقاته- المُعدة مسبقًا- إن الاقتصاد الأميركي ما زال يبدي "تحسنًا مستدامًا" من تداعيات كوفيد-19 والمكاسب الحالية في سوق العمل، لكن التضخم "ارتفع بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة".

ويُعد الذهب أداة تحوط في مواجهة التضخم الذي قد يتبع إجراءات التحفيز.

وعوض الذهب خلال تعاملات أمس الإثنين، بعض خسائره التي مُني بها أثناء أكبر تراجع أسبوعي له من حيث النسبة المئوية منذ مارس/آذار 2020.

وقال كبير إستراتيجي الأسواق في "بلو لاين فيوتشرز" بشيكاغو، فليب ستريبل: "يستخدم الناس التصحيح (السعري) لشراء الذهب، وعند مستويات الأسعار هذه، هناك قيمة للاحتفاظ بمراكز في الذهب، خاصة في الأجل الطويل"، وفقًا لوكالة رويترز.

وهبطت أسعار الذهب 6%، أو 113 دولارًا للأوقية، الأسبوع الماضي بعدما أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه سيبدأ قريبا تقليص مشترياته من الأصول، وقد يبدأ رفع أسعار الفائدة في 2023.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق