رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

البنك الدولي يمول مشروعًا لتوصيل الكهرباء إلى مليون موريتاني

بقيمة 465 مليون دولار أميركي

وافق البنك الدولي على تقديم تمويل جديد بقيمة 465 مليون دولار أميركي لعدد من دول غرب أفريقيا، سيتم بموجبه توصيل الكهرباء لنحو مليون مواطن في موريتانيا.

ويهدف التمويل الجديد إلى توفير الكهرباء الموثوقة لمواطني 5 دول أفريقية، هي: موريتانيا، والنيجر، والسنغال، ومالي، ونيجيريا، وتطوير شبكة نظام تبادل الطاقة الكهربائية مع إنشاء بنية تحتية لتخزين الكهرباء في البطاريات.

توصيل الكهرباء

يعمل المشروع على توصيل الكهرباء لأكثر من مليون شخص في موريتانيا، مع زيادة تكامل الطاقة المتجددة في أنظمة الكهرباء.

ويسعى المشروع إلى مد المناطق الريفية في موريتانيا بالكهرباء من خلال تكثيف شبكة المحطات الفرعية القائمة، ودعم البنية التحتية الجديدة في بلدات بوغي وكايدي وسليبابي، ولقرى المجاورة على طول الحدود الجنوبية مع السنغال.

تطوير قطاع الكهرباء

من جهة أخرى، قال وزير البترول والمعادن والطاقة الموريتاني، عبدالسلام ولد محمد صالح، إن القطاع في طور إعداد مخطط جديد وشامل سيحقق نقلة نوعية في مجال إنتاج وتوزيع وتسويق الكهرباء.

وأكد في بيان صحفي مساء أمس الأحد، أن الأولوية حاليًا تركز على الجودة في الخدمات والمعدات، على عكس ما كان يجري العمل به من تفضيل السعر الأرخص حتى ولو لم تكن الجودة مضمونة؛ ما انعكس سلبًا على استمرار وجودة الخدمة، وعلى نوعية الأجهزة والمعدات.

وأوضح أن القطاع سيطرح على مجلس الوزراء خلال المدة المقبلة الخطة الإستراتيجية التي يعتزم القيام بها على المدى القريب والمتوسط لضمان تحقيق التحول المنشود في مجال الكهرباء.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق