رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب تتراجع 14 دولارًا مسجلة أدنى مستوى في شهر

مع ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

تراجعت أسعار الذهب بنحو 14 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الإثنين، لتسجل أدنى مستوى في شهر، مع صعود عوائد السندات الأميركية.

ويترقّب المستثمرون نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، يومي 15 و16 يونيو/حزيران الجاري، لمعرفة قرارات صناع السياسات حيال تسارع التضخم والسياسة النقدية مستقبلًا بصورة أكبر.

أسعار الذهب

في ختام الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.7%، ما يعادل 13.70 دولارًا، ليسجل 1865.90 دولارًا للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ 14 مايو/أيّار الماضي، لكنه قلص خسائره التي تجاوزت 30 دولارًا خلال التعاملات.

وبحلول الساعة 5:50 مساءً بتوقيت غرينتش، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.7%، ما يعادل 13.56 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1863.21 دولارًا للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، تراجع سعر عقود الفضة بنحو 0.4%، ليسجل 28.04 دولارًا للأوقية، بينما صعد سعر التسليم الفوري للبلاتين بنسبة 1.4%، ليصل إلى 1167.10 دولارًا للأوقية، فيما هبط سعر البلاديوم بنحو 0.7%، ليسجل 2756.34 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة هامشية 0.07$، ليصل إلى مستوى 90.488 نقطة.

أداء المعدن الأصفر

تعرضت أسعار الذهب للضغط مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات أعلى مستوى 1.50% خلال التعاملات، ما يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

وهبطت أسعار الذهب، في ختام تعاملات الأسبوع الماضي، متأثرة بارتفاع الدولار في الوقت الذي يراهن فيه بعض المستثمرين على أن الارتفاعات الأخيرة في أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة مؤقتة.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي ارتفاعًا حادًا لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، لكنّ مسؤولي مجلس الاحتياطي كرروا مرارًا أن التضخم مؤقت.

وقال مورغان ستانلي -في مذكرة بحثية يوم الجمعة- إن مجلس الاحتياطي قد يمهّد لمرونة أكبر تجاه برنامج التيسير الكمي خلال الاجتماع.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى