رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

البحرين تبحث فرص التعاون مع بريطانيا في مشروعات الطاقة المتجددة

تستهدف البحرين تنويع مصادر الطاقة المتجددة، لخفض الانبعاثات الكربونية، ضمن المساعي الدولية لمواجهة تغيّر المناخ.

وتسعى لزيادة نصيب الطاقة المتجددة من المزيج الكلّي للطاقة بنسبة 5%، أي ما يعادل نحو 250 ميغاواط بحلول 2025، وبنسبة 10% بحلول عام 2035.

وفي هذا الإطار، بحث رئيس هيئة الطاقة المستدامة البحرينية، الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا، مع بريطانيا سبل تعزيز التعاون في مشروعات الطاقة المتجددة.

والتقى ميرزا -عبر تقنية الاتصال المرئي- وفدًا من شركة هايدرو سولار إنرجي البريطانية، حسب ما نشرته وكالة أنباء البحرين، اليوم السبت.

تحقيق الأهداف الوطنية

خلال اللقاء استعرض الدكتور ميرزا الإنجازات التي تحقّقت في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءتها، والشوط الكبير الذي قطعته المملكة في تحقيق الأهداف الوطنية لهذا القطاع.

وسلّط الضوء على أهم المبادرات التي تعمل الهيئة على تحقيقها خلال عام 2021، وأبرز المشروعات التي سيجري العمل عليها خلال العام، والمناقصات التي من المتوقع طرحها لمشروعات كبرى ستُسهم بشكل كبير في دعم جهود المملكة لتحقيق الأهداف الوطنية، وذلك من خلال التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

من جانبه، ناقش الوفد البريطاني الخدمات والحلول المتميزة التي تقدّمها الشركة والتي تطرحها من خلال مجمل خبرات اختصاصية عالمية في مجالات الطاقة الشمسية وطاقة المياه وتقنياتهما، ونُوقشت الفرص الاستثمارية الممكنة وأوجه التعاون المشترك لدعم جهود الهيئة في النهوض بقطاع الطاقة المستدامة في مملكة البحرين.

حلول الطاقة المتجددة

أعلن ميرزا -في وقت سابق- أنه يجري إنجاز عدة مشروعات رائدة في مجال الطاقة المتجددة، إلى جانب تبني الحكومة مبادرات ومقترحات قدّمتها هيئة الطاقة المستدامة، للتغلّب على تحديات محدودية المساحة مثل مبادرة الاستفادة من أسطح المباني.

كما تعمل البحرين على استخدام المساحات غير المشغلة في مشروعات البنية التحتية، مثل تركيب الألواح الشمسية على خزانات المياه وفوق الممرات الخدمية لأنابيب توزيع المياه، ودمج حلول الطاقة المتجددة في الجسور وتصاميم المرافق الترفيهية مثل الحدائق والمتنزهات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق