أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

التسعير الاسترشادي لأول صكوك دولارية تطرحها أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأربعاء، التدشين الرسمي لأول صكوك دولارية تطرحها على 3 شرائح، في حين تلقّى المستثمرون المحتملون التسعير الاسترشادي لتلك الصكوك.

وأفادت وثيقة شروط -وفق وكالة رويترز- بأن الصفقة ستتألّف من شرائح لأجل 3 و5 و10 سنوات.

وتلقّى المستثمرون المحتملون تسعيرًا استرشاديًا لشريحة السنوات الـ3 عند 105 نقاط أساس فوق الخزانة الأميركية، والسنوات الـ5 عند 125 نقطة أساس فوق الخزانة الأميركية، والسنوات الـ10 عند 160 نقطة أساس فوق الخزانة الأميركية.

شروط الشراء

نقلت رويترز عن مصدر قوله يوم الإثنين الماضي، إن أرامكو فضّلت إصدار سندات إسلامية عن السندات التقليدية، بسبب ارتفاع الطلب على أداة الصكوك نتيجة قلة مبيعات الصكوك الدولارية من الخليج هذا العام.

ومن المتوقع تحديد الشروط والحجم النهائي اليوم الأربعاء.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن تصبح أرامكو مصدرًا منتظمًا للسندات بعد أول طرح لها في صفقة بقيمة 12 مليار دولار في 2019، والذي تلاه آخر حجمه 8 مليارات دولار، في عملية من 5 أجزاء في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، والذي استُخدم -أيضًا- في تمويل توزيعات أرباحها.

وتكشف وثيقة الشروط أن هناك 29 مديرًا نشطًا وخاملًا لدفاتر الاكتتاب في الصفقة.

وكانت أرامكو -عملاق النفط السعودي- قد أعلنت إصدار صكوك دولية بالدولار الأميركي، وذلك لأول مرة في تاريخها، يوم الإثنين الماضي، على أن تبدأ عملية الطرح في اليوم نفسه، ولمدة 10 أيام، تنتهي في 17 يونيو/حزيران الجاري.

وحدّدت أرامكو في بيانها الحد الأدنى للاكتتاب في الطرح بـ200 ألف دولار، مشيرةً إلى أن تحديد سعر الصك، والقيمة الاسمية، والعائد على الصك، ومدة الاستحقاق، سيجري بحسب ظروف السوق.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى