طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

إيطاليا تحقق قفزة في مشروعات الطاقة الشمسية

ارتفعت بنحو 55 ميغاواط خلال مارس 2021

حياة حسين

شهد شهر مارس/آذار الماضي أكبر زيادة لتركيبات مشروعات الطاقة الشمسية في إيطاليا العام الجاري، بطاقة توليد 55.3 ميغاواط، حسبما نشره موقع "بي في ماغازين".

وأشارت بيانات مؤسسة الطاقة المتجددة الإيطالية، ومشغّل الشبكة "تيرنا" إلى أن تركيبات مشروعات الطاقة الشمسية في الربع الأول من العام الجاري، رفعت طاقة التوليد بنحو 152 ميغاواط، ليصل الإجمالي إلى 22.1 غيغاواط في مارس/آذار.

115 ميغاواط إضافية

أوضحت البيانات أن حجم طاقة التوليد الإضافية كانت 115 ميغاواط مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي، و105 ميغاواط مقارنة بالربع الأول من 2018.

وتحقّق خلال شهر مارس/آذار أعلى مستوى من هذا العام من تركيبات الطاقة الشمسية بنحو 55.3 ميغاواط، تلاه فبراير/شباط بنحو 54.4 ميغاواط، وكان أقلّها في يناير/كانون الثاني عند 42.1 ميغاواط.

وتشير التوقعات إلى أن إيطاليا ستحقق أعلى مستوى من تركيبات مشروعات الطاقة الشمسية خلال العقد الماضي، إذا استمر معدل النمو بالوتيرة نفسها هذا العام.

ويتوقف ذلك على عدد مشروعات الطاقة الشمسية التي تستطيع روما إكمالها، يُذكر أن إيطاليا أضافت 625 ميغاواط في 2020، و737 ميغاواط من الطاقة الشمسية في 2019.

خفض مالي

تحظى مشروعات الطاقة الشمسية المرتبطة بتجديد المباني بخفض مالي بنسبة 110%.

وكانت الحكومة قد بدأت تقديم ما يسمّى "المكافأة الفائقة" العام الماضي لتجديد المباني، بهدف دعم تعافي الاقتصاد من كوفيد-19، وتستمر حتى عام 2022.

وبينما حققت إيطاليا حتى شهر مارس/آذار نحو 22.1 غيغاواط من الطاقة الشمسية، تستهدف خطة البلاد المتكاملة للمناخ والطاقة توليد 50 غيغاواط من هذا المصدر بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى