أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

يوروبيان إنرجي تتوقع تحقيق 96 مليون دولار أرباحًا في 2021

رغم الهبوط الحاد لأرباح الشركة الدنماركية في الربع الأول

حياة حسين

توقعت شركة "يوروبيان إنرجي" الدنماركية للطاقة المتجددة تحقيق أرباح تبلغ 80 مليون يورو (96 مليون دولار أميركي) مع نهاية العام الجاري، حسبما ذكرت منصة "ري نيوز بيز".

ورغم ذلك كشفت يوروبيان إنرجي عن تراجع أرباحها بصورة حادّة في الربع الأول من 2021، إذ هبطت بنسبة 46% على أساس سنوي، وذلك قبل حساب الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاك، لتبلغ نحو 5.6 مليون يورو (6.7 مليون دولار أميركي).

مشروعات أقلّ

قالت الشركة الدنماركية، إنه رغم الهبوط الحادّ في الأرباح بسبب بيع مشروعات أقلّ، فإنها تُبقي على توقعات الأرباح في العام الجاري عند 96 مليون دولار.

وتعمل يوروبيان إنرجي مطوّرًا لمشروعات الطاقة المتجددة في أوروبا، وتتبنّى حلولاً لتغيّر المناخ، وتقوم ببناء مزارع الرياح والطاقة الشمسية، وتخزين الطاقة الخضراء على نطاق واسع، وفقًا لموقعها الإلكتروني.

ودفع تراجع المبيعات لهبوط الإيرادات إلى 12.1 مليون يورو (14.5 مليون دولار أميركي) في الربع الأول من العام الجاري، من 28.7 مليون يورو (34.4 مليون دولار أميركي) في المدة ذاتها العام الماضي.

ومع ذلك، أوضحت الشركة أن نشاط بناء المشروعات نما في الربع الأول بمقدار 3 أضعاف مقارنة بالربع الأول من 2020، إذ بُني 22 مشروعًا جديدًا، كما زاد عدد الموظفين بنسبة 40% في مدة المقارنة ذاتها.

إصدار سندات

كانت يوروبيان إنرجي قد رفعت حجم إصداراتها من السندات في بورصة ناسداك الأميركية بقيمة 75 مليون يورو (90 مليون دولار أميركي)، ليبلغ إجمالي الإصدارات من السندات 300 مليون يورو (360 مليون دولار).

وتستهدف الشركة من زيادة إصدارات السندات توفير تمويل لمواصلة بناء المشروعات الجديدة.

وقال المدير التنفيذي للشركة، كنود إيريك أندرسون: إن "الطلب على الطاقة المتجددة ينمو.. سيتواصل نشاط كهربة المجتمع سريعًا، إذ سيكون هناك تحوّل للكهرباء في وسائل النقل والتدفئة والنقل البحري".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى