رئيسيةأخبار السياراتأخبار منوعةسياراتعاجلمنوعات

تعاون بين تيسلا وكوسكو الصينية لرقمنة الشحن البحري

قال رئيس شركة كوسكو الصينية للشحن شي ليرونج، اليوم السبت، إن تعاونا بين شركته وشركة تيسلا عملاق السيارات الكهربائية، في رقمنة البيانات البحرية الخاصة بالشحن.

وأوضحت وكالة بلومبرغ، أن ذلك يأتي في مسعى لدعم كفاءة الصناعة، طبقا لما ذكرته صحيفة "نيكي إيشا" اليوم.

وأقامت الشركة الحكومية نظاما لتبادل البيانات، في الوقت الفعلي، باستخدام تكنولوجيا "سلسلة الكتل"، طبقا لما قاله رئيس الشركة، شي ليرونج للصحيفة.

وتكنولوجيا "سلسلة الكتل" هي قاعدة بيانات موزعة، تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات.

وأضاف شو ليرونج، أن الشركة الصينية وفرت النظام لشركة تيسلا ومؤسسها إيلون ماسك، والتي قامت بتجربته في ميناء في شنغهاي، مما مكن الشركة من الحصول على شحنات بدون أن يضطر الموظفون لأن يلمسوا وثائق ومواد أخرى.

وتابع أن نظام شركة كوسكو "يهتم بوظائف مهمة" مثل العمل غير الورقي، وسط أزمة فيروس كورونا. ويطالب المشروع شركة "كوسكو" لأن تشارك بياناتها للشحن مع شركة تيسلا.

تراجع الطلب على تيسلا في الصين

ذكرت تقارير إخبارية أن الطلب في الصين على السيارات الكهربائية التي تنتجها شركة تيسلا انخفض خلال مايو/أيار الماضي بمقدار النصف مقارنة بالشهر السابق.

ونقل موقع "ذا إنفورميشن" عن مصادر مطلعة القول إن صافي الطلب الشهري على سيارات تيسلا تراجع خلال مايو/أيار الماضي إلى حوالي 8900 سيارة مقابل أكثر من 18 ألف سيارة خلال أبريل/نيسان الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرغ إلى أنه حتى عند المقارنة الأسبوعية لا تظهر أي إشارة على تعافي الطلب على سيارات تيسلا في الصين.

ورفض إيلون ماسك الرئيس التنفيذي ومؤسس تيسلا التعليق على تقرير "ذا إنفورميشن"، في حين تراجع سعر سهم الشركة بنحو 4% بعد نشر التقرير.

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى