سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط تعزز مكاسبها لأكثر من 1%

وبرنت يقترب من 70 دولارًا للبرميل

عززت أسعار النفط مكاسبها لأكثر من 1% خلال تعاملات اليوم الإثنين، بدعم من توقعات إيجابية لنمو الطلب على الوقود، ومع ترقب اجتماع أوبك+.

وبحلول الساعة 01:50 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت -تسليم أغسطس/آب- 1.3% إلى 69.63 دولارًا للبرميل.

وسجّل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم يوليو/تموز- 67.42 دولارًا للبرميل، مرتفعًا 1.4%.

جدير بالذكر أن الأسواق الأميركية والبريطانية في عطلة رسمية اليوم.

مكاسب للشهر الثاني

يتجه كلا العقدين صوب تحقيق مكاسب للشهر الثاني على التوالي، مع توقّع المحللين نمو الطلب على النفط بمعدلات تفوق المعروض، رغم عودة صادرات الخام والمكثفات الإيرانية.

وتُجري إيران محادثات مع القوى العالمية منذ أبريل/نيسان الماضي؛ إذ تعكف الأطراف على خطوات من طهران وواشنطن تجاه العقوبات والأنشطة النووية مقابل الالتزام الكامل باتفاق 2015 النووي.

وقال محللو أيه.إن.زد، وفق رويترز: "نتوقع للطلب أن يتجاوز العرض في حدود 650 ألف برميل يوميًا، و950 ألف برميل يوميًا، في الربعين الثالث والرابع على الترتيب"، مضيفين أن ذلك يشمل زيادة إنتاج إيران 500 ألف برميل يوميًا.

ومن جانبها، رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام إلى 5.8%، بدلاً من التوقعات السابقة البالغة 5.6%.

وتجتمع منظمة البلدان المصدّرة للنفط أوبك وحلفاء من بينهم روسيا غدًا الثلاثاء. ومن المتوقع ألّا تحيد المجموعة المعروفة باسم أوبك+ عن خططها لتخفيف تخفيضات المعروض تدريجيًا حتى يوليو/تموز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى