سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

ليبيا.. رئيس "الوطنية للنفط" في مدينة سبها لمتابعة عمليات توزيع الوقود

لأول مرة منذ سنوات

علي الفارسي

وصل رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، مصطفى صنع الله، إلى مدينة سبها صباح اليوم السبت؛ لمتابعة سير عمليات تزويد مناطق الجنوب بالوقود.

وكان برفقة صنع الله نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة في ليبيا، رمضان أبوجناح، وشارك في الزيارة رئيس شركة البريقة، إبراهيم بو بريدعة.

واطّلع صنع الله على سير العمل بمستودع سبها النفطي ووقف على الأزمات والمشكلات التي تواجه سير العمل، ووجّه بوضع حلول عاجلة.

مستودع الوقود

سبها عاصمة الجنوب الليبي التي غاب عنها المسؤولون منذ سنوات، ووصل إليها اليوم رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، حيث اطلع على سير توزيع الوقود بمستودع وقود سبها لتوزيع الوقود وغاز الطهي، والذي يعد مغذيًا لمختلف مناطق الجنوب.

وترغب مؤسسة النفط الليبية ببناء مجمع صحي لتوفير الخدمات الصحية لعمال وموظفي قطاع النفط في المنطقة الجنوبية، أسوة بما قامت به مؤخرَا في أقصى الشرق بمدينة بنغازي. وتأتي أهمية وجود هذا المجمع الصحي الآن أنه محطط له منذ 1979، وتأخر وجوده طيلة هذه السنين لأسباب مختلفة.

وقال أحد أعضاء مجلس محلي مدينة سبها، الشيخ مصباح، لمنصة "الطاقة": "نحن نشتري الوقود بسعر ٣ دينارات للتر، ونتمنى من الحكومة ومؤسسة النفط، وضع حلول لمدينة سبها التي تعاني التهميش بسبب المركزية منذ سنوات".

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى