منوعاتأخبار منوعةرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار الذهب ترتفع فوق 1900 دولار مسجلة مكاسب أسبوعية

المعدن حقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي

تحولت أسعار الذهب للارتفاع أعلى 1900 دولار، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع تسارع التصخم في الولايات المتحدة.

وارتفع المعدن النفيس بنحو 1.5%، ليحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، كما صعد بنسبة 7.8% خلال مايو/أيّار الجاري.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر أغسطس/آب- بنحو 0.4%،ليصل إلى 1905.30 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 7:55 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر المعدن الأصفر الفوري، بنحو 0.2%، مسجلاً 1900.77 دولارًا للأوقية، كما شهد سعر عقود الفضة -تسليم يوليو/تموز- صعودًا بنسبة 0.2%، ليسجل 27.99 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، انخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.1%، ليصل إلى 1180.37 دولارًا للأوقية، فيما ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.7%، مسجلاً 2826.73 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، استقر مؤشر الدولار -الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية- عند 89.98 نقطة، بعد أن كان مرتفعًا عند 90.44 نقطة في وقت مبكر من التعاملات.

أداء الذهب

تعرض الذهب إلى ضغوط مع ارتفاع الدولار الأميركي، وعوائد سندات الخزانة الأميركية في وقت سابق من التعاملات، قبل أن تتحول الأخيرة للهبوط، مما دعم المعدن الأصفر.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية، أن مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي -الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة ارتفع بنسبة 3.1% في أبريل/نيسان الماضي على أساس سنوي، مقابل 1.9% في الشهر السابق له.

ويُعد مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي هو المؤشر المفضل للاحتياطي الفيدرالي لرصد التضخم في الولايات المتحدة، مع حقيقة أن البنك المركزي يستهدف وصوله إلى 2%.

وأظهرت بيانات أخرى، تراجع الدخل الشخصي الأميركي 13.1% خلال الشهر الماضي، في حين ارتفع الإنفاق الاستهلاكي بنحو 0.5%.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى