طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

1033 كيلومترًا مربعًا لتطوير مزرعة رياح بحرية في كاليفورنيا

بقدرات تصل إلى 3 غيغاواط

محمد فرج

اتفق مكتب إدارة طاقة المحيطات ووزارة الدفاع الأميركية على تأجير 399 ميلًا مربعًا (1033 كيلومترًا مربعًا) قبالة الساحل المركزي لولاية كاليفورنيا لتطوير مزرعة رياح بحرية، لدعم منطقة باي مورو في وسط كاليفورنيا بقدرات تبلغ 3 غيغاواط.

قالت الرئيسة المديرة التنفيذية لشبكة الأعمال للرياح البحرية، ليز بوردوك: "إن الخطوة تؤكد المضي قدمًا في زيادة طاقة الرياح البحرية في الساحل الغربي".

وأشادت بجهود حاكم ولاية كاليفورنيا، غافن نيوسوم، ورؤيته، للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وخاصة طاقة الرياح البحرية، حسبما ذكر موقع ري نيوز بيز المتخصص في شؤون الطاقة.

ريستاد إنرجي - طاقة الرياح البحرية

زيادة قدرات محطات الرياح البحرية

تسهم مشروعات طاقة الرياح البحرية في تطوير البنية التحتية للموانئ بالولاية، وفقًا لمجموعة تجارة كاليفورنيا لمحطات الرياح البحرية "أو دبليو سي".

وأكد مكتب إدارة طاقة المحيطات ثقته في تطوير طاقة الرياح البحرية قبالة الساحل الغربي بالرغم من تخلّف الصناعة عن القطاع الناشئ على الساحل الشرقي.

ويعمل مكتب إدارة طاقة المحيطات مع الوكالات الفيدرالية الأخرى، بما في ذلك وزارة الدفاع، في المجالات التي تتأثّر بأنشطة التأجير.

وقال مدير وكالة التأجير، أماندا ليفتون: "أنا متحمس لتنفيذ مشروعات طاقة الرياح البحرية قبالة الساحل الغربي والمحيط الهادئ، وأتوقع أننا سوف نمضي قدمًا مع الرياح البحرية قبالة سواحل كاليفورنيا".

محطات الرياح البحرية - توربينات الرياح البحرية- طاقة الرياح البحرية - أذربيجان
أحد مشروعات الرياح البحرية -أرشيفية

ميزانية كاليفورنيا لتطوير طاقة الرياح

حال الموافقة على تنفيذ المحطات من قبل المشرع في الولاية الأميركية، ستلتزم كاليفورنيا بتوفير 20 مليون دولار من ميزانيتها لعام 2021-2022، للمساعدة في تطوير طاقة الرياح البحرية.

وفقًا للمجموعة التجارية "أوفشور ويند كاليفورنيا"، فإن مفاوضات تحديد موقع طاقة الرياح البحرية مع وزارة الدفاع وإدارة طاقة المحيطات تسير بشكل متقدم.

وذكرت أن البحرية الأميركية أجرت تقييمًا لتوافق محطات طاقة الرياح مع عملياتها، وحددت مساحات شاسعة من المياه تقول، إنه لا ينبغي أن يكون لديها مشروعات رياح أو ستخضع لشروط خاصة بالموقع، بينما هناك مناطق لن تعترض البحرية عليها.

وقال المحلل في بلومبرغ إن إي إف، إيموجين براون: "إن مشروعات طاقة الرياح البحرية في المياه العميقة قبالة الساحل الغربي تعدّ جزءًا من قدرات كبيرة محتملة لإنتاج الكهرباء من الرياح خارج الولايات الشمالية الشرقية".

كاليفورنيا
العضو المنتدب لشركة لبيردولا رينوبولز أوفشور، جوناثان كول

خطة مستقبلية

قال العضو المنتدب لشركة لبيردولا رينو بولز أوفشور، جوناثان كول: "هناك مناطق معينة لا يوجد فيها خيار لتنفيذ محطة ثابتة، لأن أعماق المياه كبيرة جدًا، مثل الساحل الغربي للولايات المتحدة".

ومن بين إمكانات الرياح العائمة في الولايات المتحدة، قال رئيس قسم الطاقة المتجددة في مينستريم رينو بولز باور، كاميرون سميث: "كاليفورنيا لديها الإمكانات الكاملة للعب دور كبير في تنفيذ مشروعات طاقة الرياح".

وحصل مينستريم رينو بولز باور، أو ما يُعرف باسم التيار الرئيس للطاقة المتجددة، على المؤهلات الكاملة للتقدم بطلب للحصول على عقد إيجار في كاليفورنيا.

وذكر أن ولاية كاليفورنيا قادرة على تنفيذ صناعة مزدهرة، وتوفر قرابة 10 غيغاواط من محطات الرياح البحرية حتى 2040، ما يمكنها من توفير احتياجات 7.5 مليون منزل من الكهرباء.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى