رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

تحديث - أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى منذ يناير.. وتقترب من 1900 دولار

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 13 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل أعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني 2021، مع تراجع الدولار وعوائد السندات الأميركية.

كما استفاد المعدن الأصفر من بيانات سلبية بشأن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم يونيو/حزيران- بنحو 0.7%، ما يعادل 13.50 دولارًا، ليصل إلى 1898 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ أوائل يناير/كانون الثاني الماضي.

وبحلول الساعة 05:52 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.9%، ليسجل 1998.34 دولارًا للأوقية.

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، صعد سعر عقود الفضة 0.6% إلى 28.08 دولارًا للأوقية، كما صعد السعر الفوري للبلاديوم والبلاتين بنحو 1.6% لكل منهما، ليسجلا 2781 و1197 دولارًا للأوقية على التوالي.

أداء المعدن الأصفر

اقترب المعدن الأصفر من تجاوز مستوى 1900 دولارًا للأوقية، مع استمرار تراجع الدولار الأميركي.

كما استفاد المعدن النفيس من هبوط عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات أدنى مستوى 1.60% خلال التعاملات.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم -الصادرة عن مجلس المؤتمرات الأميركي- تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لأول مرة في العام الجاري.

آراء المحللين

قال كبير محللي الأسواق لدى أواندا جيفري هالي، لوكالة رويترز : "مستوى الدعم المهم للذهب في حدود 1845 دولارًا للأوقية، وهو متوسط تحركاته في 200 يوم، ما دام فوق هذا المستوى، فإن الاتجاه الصعودي لا يزال مستمرًا".

وتوقّع جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس، أن التضخم في الولايات المتحدة سيكون فوق 2% هذا العام والعام المقبل، لكن تعليقات من عدد من مسؤولي الاحتياطي الاتحادي، بما فيهم بولارد، دعمت وجهة النظر القائلة، بأن موقف السياسة سيظل معلقًا لبعض الوقت.

اقرا أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى