أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

حقل أمل في عمان يحقق أعلى معدل لإنتاج النفط خلال 44 عامًا

إنجاز تاريخي لشركة تنمية نفط عمان

وصل حقل أمل في عمان إلى أعلى معدلات إنتاج النفط خلال 44 عامًا، في إنجاز غير مسبوق بتاريخ السلطنة.

وفي هذا الإطار، قالت شركة تنمية نفط عمان إن مجموعة الآبار في حقل أمل "حققت أعلى معدل إنتاج لها للنفط على مدى تاريخها، الذي يصل إلى 44 عامًا، بإنتاج أكثر من 4 آلاف متر مكعب" (25160 برميل يوميًا).

وأضافت الشركة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، اليوم الإثنين، أن "هذا الإنجاز تحقق بفضل التكامل التامّ بين مختلف الفرق، بالإضافة إلى تطبيق التقنيات الجديدة والحلول المبتكرة".

وأشارت إلى تحقيق وفورات في التكاليف بقيمة 16 مليون دولار أميركي، "كما أحرزت رقمًا قياسيًا في أداء السلامة (بحقل أمل في عمان)، حيث حققت أكثر من 37 مليون ساعة عمل دون إصابات مضيّعة للوقت".

إنتاج السلطنة من النفط

كانت عمان قد أعلنت منتصف الشهر الجاري، تخفيضًا مستهدفًا نسبته 15% في إنتاج النفط خلال يونيو/حزيران المقبل، في إطار اتفاق أوبك+ لتخفيض الإنتاج.

وبلغت حصة السلطنة من خفض الإنتاج في شهر أبريل/نيسان 17% بمقدار 151 ألف برميل يوميًا، وفي شهر مايو/أيار الجاري بنسبة 16% بمقدار 142 ألف برميل يوميًا، وفي شهر يونيو/حزيران المقبل بنسبة 15% بمقدار 133 ألف برميل يوميًا.

وقال مدير عامّ التسويق بوزارة الطاقة والمعادن، علي بن عبدالله الريامي، في تصريحات سابقة إن السلطنة تُعدّ شريكًا مهمًّا في ميثاق التعاون الذي يجمع دولًا أعضاء وأخرى غير أعضاء في منظمة أوبك لكبح كميات الإنتاج، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية.

الإيرادات النفطية لعمان

أظهرت النشرة الشهرية -الصادرة عن وزارة المالية العمانية- تراجع صافي الإيرادات النفطية بنحو 34.2% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالمدة ذاتها من العام الماضي.

جاء ذلك نتيجة الانخفاض العالمي في أسعار النفط والآثار الاقتصادية التي سبّبتها جائحة كورونا، فيما شهدت الإيرادات الجارية ارتفاعًا بنسبة 6%.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العمانية، في وقت سابق من الشهر الجاري، بلغت جملة الإيرادات المحصلة في الربع الأول مليارًا و818 ألفًا و500 ريال عماني (2.600 مليار دولار أميركي)، مسجلة انخفاضًا بنسبة 30.5%، مقارنة بإيرادات الفترة نفسها من عام 2020.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى