أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

انطلاق أعمال مؤتمر التقنية الرقمية لقطاع النفط في بنغازي الليبية

بمشاركة شركات ليبية وأجنبية

علي الفارسي

انطلقت اليوم الإثنين أعمال مؤتمر التقنية الرقمية لقطاع النفط والغاز الليبي، بمقرّ شركة الخليج العربي في مدينة بنغازي.

يشارك في المؤتمر، الذي تستمر فعالياته حتى يوم الخميس المقبل، إدارة الاتصالات وتقنية المعلومات بشركات الواحة للنفط، والخليج العربي للنفط، وشركة الجوف للتقنيات النفطية، وشركة الهروج للعمليات النفطية، وشركة مليتة للنفط والغاز، وشركة التقنية وشركة الإنشاءات النفطية المساهمة، وشركة البريقة لتسويق النفط، وشركة الزاوية للتكرير، بجانب شركات أجنبية.

ومن المقرر أن تقام ورش عمل بين الشركات الليبية والدولية، لبحث أهمّ الطرق التقنية التي تساعد على الوصول لأفضل النتائج في القطاع.

توظيف التفنية الرقمية

افتتح المؤتمر عضو مجلس الإدارة للصناعات النفطية والتخطيط بالمؤسسة الوطنية للنفط جاد الله العوكلي.

وقال العوكلي لمنصة "الطاقة" على هامش المؤتمر: "نعمل على إدخال منظومات حديثة لشركات القطاع النفطي وتوظيف التقنية الرقمية لتطوير الأنظمة الإدارية والفنية للشركات". وأضاف: "نحن نعمل علي مواكبة التطور التكنولوجي، وعلينا توظيف التقنيات التوظيف الأمثل".

ناقش المؤتمر إستراتيجيات العمل التي تساعد على تحقيق رؤية جديدة ناجحة في مجال التكنولوجيا والمعلومات.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط على أهمية دور إدارة المعلومات الفنية لما لها من قيمة اقتصادية تسهم في تنمية قطاع النفط والغاز، وتعمل على تطوير اللوائح المنظمة لقطاع النفط، وفي تبادل المعلومات الفنية بين الإدارات المعنية، وكذلك مناقشة أهمّ المشكلات المتعلقة بأمور المعلومات الفنية وطرق التعامل معها.

تجدر الإشارة إلى أن العوكلي عقد حلقات نقاشية مع شركات تكنولوجية عالمية مؤخرًا، مثل مايكروسوفت وأوراكل، للاطّلاع على أحدث التقنيات التي توصلت إليها التكنولوجيا لخدمة قطاع النفط.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى