رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

مشروع قانون يهدد احتكار دوك إنرجي تزويد الكهرباء في نورث كارولينا الأميركية

حملة إعلانية مضادة للمشروع تمولها الشركة

حياة حسين

تعارض شركة "دوك إنرجي" الأميركية دراسة مشروع قانون يُجري تعديلات إصلاحية على سوق الكهرباء في ولاية نورث كارولينا.

وتتضمن الدراسة -التي تجريها الجمعية العامة للولاية- مقترحًا يهدّد احتكار دوك إنرجي تزويد كهرباء الولاية، حسبما ذكر موقع "بيز جورنالز"، أمس الجمعة.

تغطية مناطق أوسع

قدّم النائبان لاري ستريكلاند، وجوهونستون -في نهاية أبريل/نيسان- دراسة مشروع القانون الذي يشمل مقترحًا بتشكيل هيكل إقليمي لمزودي الكهرباء، وتضم هذه الدراسة مساحات جغرافية أوسع في شمال كارولينا وجنوبها، أو حتى تغطي منطقة أوسع من ذلك في ولايات جنوب شرق أميركا.

وحتى تكون معارضتها للدراسة فاعلة ومؤثرة، شنت منظمة سياسية -مُمولة بالكامل من دوك إنرجي- حملة دعائية مضادة لمشروع القانون الذي تُجرى دراسته.

وبدأت جمعيات غير هادفة للربح -مثل "مواطنون من أجل مستقبل طاقة مسؤول" التي يديرها اثنان من المديرين التنفيذيين السابقين في شركة دوك إنرجي، يوم الخميس- حملة إعلانات مضادة على موقع فيسبوك لمشروع القانون.

ومن بين أجزاء تلك الحملة شعار يقول: "قل للنائب لاري ستريكلاند.. لا ترفع فاتورتي"، إلى جانب صور مخزّنة لأشخاص ينظرون إلى الفواتير وصورة لستريكلاند.

نجاح حتى الآن

من الواضح أن دوك إنرجي نجحت بهذه الحملة حتى الآن في تعطيل مناقشة مشروع القانون على الأقل في الاجتماع المقبل، حسبما ذكر رئيس المنظمة السياسية.

ورغم أن جميع الجهات لم تؤكد أي بيانات منشورة بشأن مشروع القانون الجديد بالولاية، فإنه من الواضح أنه ليس جزءًا من مشروع قانون الطاقة العام الذي تعمل عليه دوك إنرجي مع نواب جمهوريين ومشرعين، آملين أن يبدأ مجلس الشيوخ بحثه في نهاية هذه الجلسة.

وقال محلل سياسات أسواق الطاقة في "غوغل"، جيمي غولدن: "إن دوك إنرجي أخبرتنا أنها تعارض مشروع قانون الولاية بشدة، حتى إنها تعارض مجرد الدراسة".

الطاقة الأنظف

قال المتحدث الرسمي لشركة دوك إنرجي، نيل نيسان: "نحن لسنا بحاجة إلى مثل هذه الدراسة الآن.. دعونا نركز على تشريعات التحول في الولاية إلى الطاقة الأنظف؛ حتى لا تأتي مثل هذه المبادرات التي لا حاجة لها بنتائج عكسية".

وكانت دوك إنرجي قد نشرت في سبتمبر/أيلول الماضي -أثناء الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي جو بايدن في سباق الرئاسة- خطة جديدة للموارد المتكاملة، تشمل 6 سيناريوهات مختلفة للوصول إلى أهداف الحد من الكربون.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى