عاجلأخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

أوابك تبحث تأثير أسعار النفط على الاستكشاف والإنتاج في الدول العربية

ناقش مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط "أوابك" أوضاع النفط العالمية، والدراسات التي أنجزتها الأمانة العامة للمنظمة خلال النصف الأول من عام 2021، التي تتعلق بأسعار النفط، ودور البحث العلمي في تطوير صناعة البتروكيماويات، ومشكلات التآكل.

كما بحث الاجتماع الـ106 على مستوى مندوبي الوزراء -الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي- إنتاج الهيدروجين في الدول العربية، وتأثير تراجع أسعار النفط في مجال الاستكشاف والإنتاج في الصناعة النفطية.

الحسابات الختامية لـ"أوابك"

ذكر الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط "أوابك"، علي سبت بن سبت، أن الاجتماع ناقش مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بأعمال المنظمة وأنشطتها، ومن بينها المصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2020.

أوابك
جانب من الاجتماع - الصورة من أوابك (22 مايو 2021)

كما اطلع على تقرير حول نشاطات الأمانة العامة للمنظمة خلال النصف الأول من عام 2021، ومن بينها متابعة شؤون البيئة وتغير المناخ، ومتابعة سير الأعمال في بنك المعلومات، والفعاليات التي نظمتها الأمانة العامة أو شاركت فيها أو التي ستنظمها خلال عام 2021، وكذلك اللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية.

تطوير أنشطة أوابك

الاجتماع الذي رأسه ممثل السعودية، الدكتور ناصر الدوسري، سبقه الاجتماع الـ159 للمكتب التنفيذي الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي، إذ استعرض التقدم المحرز على صعيد تنفيذ خطة تفعيل نشاط المنظمة وتطويره، التي تعمل جميع إدارات الأمانة العامة للمنظمة على تنفيذ محاورها المعتمدة كافة من قِبل مجلس وزرائها.

وشكر الأمين العام الدول الأعضاء على الدعم الكبير الذي تتلقاه الأمانة العامة لمنظمة أوابك، والذي مكنها من الاستمرار في عملها في ظل الظروف الصحية العصيبة التي تجتاح دول العالم بأسرها.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى