أخبار الكهرباءتقارير الكهرباءرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

خلل فني في شبكة الربط المصري يتسبب بانقطاع الكهرباء عن الأردن

والعطل يوقف ضخ المياه

أعلنت شركة الكهرباء الوطنية في الأردن، اليوم الجمعة، انقطاعًا كهربائيًا شاملًا في جميع أنحاء المملكة.

وذكرت الشركة الأردنية أن الانقطاع جاء نتيجة خلل فني على شبكة الربط المصري، بفعل إصلاحات على الشبكة لدى الجانب المصري.

وقالت إنه يجري الآن العمل على إعادة التيار، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.

انقطاع مفاجئ

شهدت معظم المحافظات الأردنية، ظهر اليوم الجمعة، انقطاعًا مفاجئًا في التيار الكهربائي، وسط توقعات بتأثر العديد من الخدمات ومن بينها المياه.

وقال مدير شركة الكهرباء الأردنية، حسن عبدالله -في تصريحات تلفزيونية لقناة المملكة الحكومية في الأردن- إن التيار الكهربائي انقطع عن شرائح كبيرة في مختلف المحافظات التابعة للشركة في مأدبا والزرقاء وعمّان والبلقاء؛ جراء خلل من المزود الرئيس".

إعادة التيار تدريجيًا

تعمل الحكومة الأردنية على إعادة بناء النظام تدريجيًا، وإعادة الكهرباء إلى جميع المناطق التي قُطع عنها التيار خلال الساعات المقبلة، وبشكل تدريجي.

ونقلت قناة المملكة عن مصدر في شركة الكهرباء الوطنية قوله إن "العمل جارٍ لإعادة التيار الكهرباء بشكل تدريجي؛ لعدم إمكان إرجاعه دفعة واحدة"، لافتًا إلى أن سبب الانقطاع خلل في أحد الخطوط الناقلة الرئيسة التابع لشركة الكهرباء الوطنية؛ مما استدعت الحاجة إلى فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق في المملكة.

رفع حالة الطوارئ الأمنية

من جانبها، أكدت مديرية الأمن العام رفع حالة الطوارئ، وعزّزت من دورياتها الثابتة والمتحركة، لتوفير الأمن للمحال والشركات والمصارف كافة.

وأوضحت أنه جرى العمل على تزويد عدد من المستشفيات بأسطوانات الأكسجين الاحتياطية، فقد كثّفت آليات الإنقاذ والإسعاف من وجودها وفاعليتها لخدمة المواطنين.

توقف ضخ المياه

كما أوضحت وزارة المياه والري أن انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ في معظم مناطق المملكة، ظهر اليوم الجمعة، تسبّب بتوقف الضخ عن مناطق واسعة في المملكة، ما سيؤثر في انتظام برامج أدوار المياه في معظم المناطق.

ودعت المواطنين إلى التعاون وتفهم مثل هذه الظروف الخارجة عن إرادتها وإرادة الشركات التابعة لها، مؤكدة أن أجهزة سلطة المياه وكوادرها في جميع مناطق المملكة لن تألو جهدًا في تقديم أفضل الخدمات إليهم، وإعادة الضخ فور عودة التيار الكهربائي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى