رئيسيةأخبار النفطنفط

ارتفاع إنتاج النفط في البرازيل بنسبة 4.6% في أبريل

إلى 2.97 مليون برميل يوميًا في المتوسط

دينا قدري

ارتفع إنتاج النفط في البرازيل بنسبة 4.6% في شهر أبريل/نيسان، مقارنة بالشهر الماضي، ليسجل ثاني ارتفاع شهري على التوالي، مدفوعًا بزيادة إنتاج شركتي بتروبراس ورويال داتش شل.

وأظهرت الأرقام -الصادرة عن الوكالة الوطنية للنفط والغاز الطبيعي والوقود الحيوي- أن البرازيل أنتجت في المتوسط 2.97 مليون برميل يوميًا في أبريل/نيسان، بزيادة 0.5% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وبإضافة النفط والغاز معًا، أنتجت البلاد 3.8 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميًا في أبريل/نيسان، بزيادة 4.5% عن شهر مارس/آذار، وبزيادة 1.7% عن شهر أبريل/نيسان من العام الماضي، وفقًا لما نقلته منصة هيلينك شيبنغ نيوز.

إنتاج بتروبراس وشل

قالت الوكالة إن شركة النفط المملوكة للدولة بتروبراس أنتجت 2.2 مليون برميل من النفط يوميًا في أبريل/نيسان، بزيادة 4.4% على أساس شهري، و0.4% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت أن شركة شل -أكبر منتج خاص في البرازيل والشريك الرئيس لشركة بتروبراس في العديد من حقول إنتاج ما قبل الملح- أنتجت 370 ألفًا و788 برميلًا يوميًا في أبريل/نيسان، بزيادة 6.3% عن الشهر السابق، وبانخفاض 3% عن شهر أبريل/نيسان 2020.

تعافي إنتاج النفط

أكّدت وكالة الطاقة الدولية -في تقرير أصدرته في شهر أبريل/نيسان الماضي- أن البرازيل في طريقها لتعويض الخسائر التي تعرّضت لها العام الماضي في إنتاج النفط، إذ بدأ القطاع مرحلة التعافي.

وحال الاستمرار في هذا التوجه فستصبح البرازيل واحدة من عدد قليل من الدول المنتجة التي عوّضت خسائرها، إلا أن تفشي فيروس كورونا ربما يؤدي إلى تعثّر هذا الانتعاش.

نتائج بتروبراس

من جانبها، أعلنت شركة بتروبراس إنهاء عام 2020 بإنتاج قياسي، في الوقت الذي تعثّرت فيه الشركات الأخرى نتيجة أوضاع السوق.

وارتفع متوسط إنتاج الشركة من النفط الخام إلى 2.3 مليون برميل يوميًا، ما أرجعته وكالة بلومبرغ إلى خطة تطوير الشركة التي تبلغ مدتها 5 سنوات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى