نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

أدنوك الإماراتية تربط الآبار الذكية في حقل "بوحصا"

باستثمارات تبلغ 318 مليون دولار

قامت شركة أدنوك الإماراتية بربط الآبار الذكية في حقل بوحصا -أكبر الحقول البرية في إمارة أبوظبي- بتكلفة بلغت 1.16 مليار درهم (318 مليون دولار).

يأتي ذلك في إطار سعي الشركة لاستدامة السعة الإنتاجية للحقل البالغة 650 ألف برميل يوميًا، حسب وكالة أنباء الإمارات، اليوم الثلاثاء.

وسيجري تركيب ما يصل إلى 260 بئرًا ذكية تقليدية وغير تقليدية تتيح التحكم في العمليات عن بُعد.

رفع السعة الإنتاجية للحقل

كانت أدنوك قد أرست في عام 2018 عقدًا لتنفيذ مشروع التطوير المتكامل لحقل بوحصا، الذي يهدف لرفع السعة الإنتاجية للحقل إلى 650 ألف برميل يوميًا، والحفاظ على الإنتاج طويل الأجل، وذلك تماشيًا مع إستراتيجيتها لرفع سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2030.

ويعدّ حقل بوحصا، الواقع على بعد 200 كيلومتر جنوب مدينة أبوظبي، واحدًا من أقدم حقول النفط في أبوظبي، حيث بدأت عمليات الإنتاج من هذا الحقل في عام 1965.

وقال الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك، ياسر سعيد المزروعي: "تُمثّل ترسية عقدي الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد دليلًا على سعي أدنوك الدائم للتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها في مختلف مراحل وجوانب القطاع، مثل الآبار الذكية التي تتيح قدرات متطورة للتحكم عن بُعد بهدف الارتقاء بالأداء وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية لتحقيق قيمة إضافية من جميع أصول وموارد الشركة".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى