طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

كاليفورنيا الأميركية تخصص 20 مليون دولار لمشروع مزرعة رياح بحرية

بانتظار موافقة الجهات التنظيمية

حياة حسين

خصصت ولاية كاليفورنيا الأميركية 20 مليون دولار من ميزانية العام المالي 2021-2022 لمشروع مزرعة رياح بحرية.

ومن المنتظر إقرار الجهات التنظيمية بالولاية لهذه المخصصات في وقت لاحق، حسبما ذكر موقع "ري نيوز بيز" المعني بالطاقة المتجددة، اليوم الإثنين.

ويعزز مشروع مزرعة الرياح البحرية الجديد، من مساهمة الولاية في تسريع حصول مثل هذه المشروعات على تراخيص، ويطور البنية التحتية للموانئ بالولاية، وفقًا لمجموعة تجارة كاليفورنيا لمزارع الرياح البحرية "أو دبليو سي".

استثمار مهم في كاليفورنيا الأميركية

قال المدير التنفيذي لـ"أو دبليو سي" آدم ستيرن: إن "هذا استثمار مهم وإشارة لمكاسب قادمة لعمّال الولاية والصناعة الوليدة".

وأوضح أنه كان متحمسًا بعدما علم من حاكم الولاية غافين نيوسوم أن مفاوضات بشأن تحديد مكان مشروع مزرعة الرياح الجديد مع وزيري الداخلية والدفاع، تشهد تقدمًا كبيرًا، وسيعلنان ذلك في بيان مشترك قريبًا.

وأضاف أن مشروع مزرعة الرياح سيسهم في تعزيز وضع الطاقة النظيفة بالاقتصاد من خلال توفير أسعار تنافسية للكهرباء، ووظائف للسكان، وفي الوقت نفسه حماية الموارد البحرية والساحلية.

واستعرض ستيرن قدرات كاليفورنيا في هذا القطاع، قائلًا، إن الولاية قادرة على بناء صناعة مزدهرة تتطلب عمالة ماهرة، وتوفر نحو 10 غيغاواط من مشروعات مزارع الرياح البحرية حتى 2040، ما يمكّنها من توفير احتياجات 7.5 مليون منزل من الكهرباء.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى