التقاريرتقارير الغازسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

توقعات بتراجع حصة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي في أميركا

وحدة الأبحاث - الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية تراجع حصة الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء في الولايات المتحدة خلال فصل الصيف.

وبحسب تقرير آفاق الطاقة قصيرة الآجل الصادر حديثًا، من المتوقع أن يبلغ إجمالي توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة نحو 420 مليار كيلوواط/ساعة خلال صيف عام 2021 .

وهذا يمثل 37% من إجمالي سعة توليد الكهرباء في الولايات المتحدة، مقارنة بـ 42% في الصيف الماضي، وفقًا للتقرير.

ارتفاع أسعار الغاز

أوضحت الوكالة الأميركية أن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي سيسهم في تراجع سعة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي خلال صيف 2021.

وبحسب التقرير، تبلغ التكلفة المتوقعة للغاز الطبيعي الذي يٌسلم للمولدات الكهربائية في الولايات المتحدة 3.13 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية هذا الصيف، ومن ثم ستكون أعلى بنسبة 46% عن صيف 2020.

ومع الهبوط المتوقع لحصة الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء، سيُعوض الفحم هذا التراجع، إذ أصبح استخدامه في التوليد أقل تكلفة اقتصادية من السنوات الماضية.

وتتوقع الإدارة الأميركية ارتفاع توليد الكهرباء من الفحم في الولايات المتحدة إلى 289 مليار كيلوواط/ساعة هذا الصيف، وهو ما يمثل زيادة في حصة التوليد من 22% في الصيف الماضي إلى 26% في الصيف الحالي.

وعلى الرغم من ذلك، سيظل استخدام الفحم لتوليد الكهرباء أقل بنسبة 12% عن مستوى 2018.

زيادة الطاقة المتجددة

فضلًا عن ارتفاع أسعار الغاز، فإن النمو الأخير في سعة توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة، وخاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، سيؤثر على حصة الغاز الطبيعي هذا الصيف.

ووفقًا للتقرير، من المتوقع أن توفر مصادر الطاقة المتجددة -باستثناء الطاقة الكهرومائية- 138 مليار كيلوواط/ساعة من إجمالي توليد الكهرباء هذا الصيف.

ويمثل ذلك 12% من إجمالي توليد الكهرباء في الولايات المتحدة، بزيادة قدرها 10% عن الصيف الماضي.

ويشجع تمديد الإعفاءات الضريبية الفيدرالية على زيادة منشآت طاقة الرياح الجديدة في ولايات الغرب الأوسط، بالإضافة إلى أن سعة كبيرة من الطاقة الشمسية قيد الإنشاء في ولاية تكساس.

بينما تتوقع الوكالة الأميركية انخفاض ​​توليد الطاقة الكهرومائية في الولايات المتحدة خلال أشهر صيف 2021 من 81 إلى 71 مليار كيلوواط/ساعة على أساس سنوي.

إنتاج واستهلاك الغاز الطبيعي

تتوقع إدارة معلومات الطاقة تراجع إنتاج الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي إلى 91.06 مليار قدم مكعبة يوميًا في العام الجاري، مقارنة مع 91.35 مليار قدم مكعبة يوميًا في عام 2020.

وتعني هذه التقديرات أن إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة سيواصل الهبوط للعام الثاني على التوالي بعد أن سجّل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 93.06 مليار قدم مكعبة يوميًا في عام 2019.

وبالنسبة لاستهلاك الغاز الطبيعي، من المتوقع أن ينخفض إلى 82.64 مليار قدم مكعبة يوميًا هذا العام، مقارنة مع 83.25 مليار قدم مكعبة يوميًا في 2020.

وفي عام 2019 ارتفع الطلب على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي بلغ 85.15 مليار قدم مكعبة يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى