رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

8 مليارات دولار إيرادات مبيعات تراتون الألمانية للشاحنات

مع زيادة طلباتها الواردة بنسبة 51%

دينا قدري

أعلنت شركة تراتون الألمانية لصناعة الشاحنات -التابعة لمجموعة فولكس فاغن- عن أفضل 3 أشهر لها حتى الآن، بفضل النشاط الملحوظ لطلبات الشاحنات، حيث بلغت إيرادات مبيعات الشركة 7.91 مليار دولار.

بينما استمر تأثير جائحة فيروس كورونا في أعمال الحافلات بشكل حادّ، مع انخفاض طلبات الحافلات بنسبة 46% إلى 3 آلاف مركبة.

تراتون غروب - شركة تراتون الألمانية
شاحنات تراتون غروب الألمانية

زيادة طلبات الشاحنات

تلقّت المجموعة 81.700 طلب بين يناير/كانون الثاني ومارس/آذار 2021، بزيادة 51%، بحسب ما نقله الموقع الرسمي لـ"فولكس فاغن".

وارتفعت الطلبات الواردة للشاحنات -بما في ذلك شاحنات مان تي جي إي- بنسبة 62%، لتصل إلى 78.700 مركبة في الربع الأول من العام.

كما ارتفعت الطلبات الواردة للشاحنات التي يزيد وزنها عن 6 أطنان في أوروبا -التي تُعدّ سوقًا مهمة للشركة- بنسبة 65% على أساس سنوي.

زيادة المبيعات والأرباح

ارتفعت مبيعات الوحدات بنسبة 31% إلى 60.300 سيارة، كما زادت إيرادات مبيعات المجموعة بنسبة 15%، لتصل إلى 6.5 مليار يورو (7.91 مليار دولار)، مقارنةً بـ 5.7 مليار يورو (6.93 مليار دولار) في المدة نفسها من عام 2020.

وتضاعفت أرباح التشغيل المعدلة للمجموعة 3 مرات، لتصل إلى 516 مليون يورو (627.8 مليون دولار)، مقارنةً بـ 161 مليون يورو (195.88 مليون دولار) في المدة نفسها من العام الماضي.

ارتفع العائد التشغيلي المعدل على المبيعات بنسبة 5% إلى 7.9%، مقارنةً بـ 2.8% في العام الماضي.

تراتون غروب - شركة تراتون الألمانية
الرئيس التنفيذي لشركة تراتون الألمانية ماتياس غروندلر

أفضل نتيجة

أكد الرئيس التنفيذي للشركة ماتياس غروندلر: "81.700 طلب في ربع واحد فقط هي أفضل نتيجة حققتها مجموعة تراتون حتى الآن".

وتابع: "منذ عام مضى، رأينا السرعة التي ضربت بها الحائجة صناعة المركبات التجارية.. الآن، نرى طلبات عملائنا تنتعش مرة أخرى بالسرعة نفسها. أحد أسباب ذلك هو مدى استقبال عملائنا لأجيالنا الجديدة من الشاحنات".

توقعات تراتون

رفعت تراتون الألمانية توقعاتها للسنة المالية الحالية، حيث من المتوقع أن يتراوح العائد التشغيلي لمبيعات المجموعة بين 5% و7%.

كما تتوقع أن يتراوح صافي التدفق النقدي في الأعمال الصناعية للعام الحالي بين 500-700 مليون يورو (608.3-851.7 مليون دولار).

لا تحتوي التوقعات على أيّ نفقات أو مدفوعات لبرنامج إعادة هيكلة شاحنات وحافلات مان، ولا تشمل تأثير الاستحواذ المخطط على شركة نافيستار الأميركية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى