رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

مناقصة لبناء أول برج للتدريب على مشروعات طاقة الرياح في أستراليا

2 مليون دولار لدعم التدريب الفني

آية إبراهيم

دعمت شركات الطاقة الخضراء تدريبات ودورات طاقة الرياح الجديدة في أستراليا، بنحو 2 مليون دولارًا أميركيًا، وتُعدّ تلك الخطوة جزءًا من خطة مركز آسيا والمحيط الهادئ للتدريب على الطاقة المتجددة.

وفي السياق نفسه، طرحت جامعة فيدرال مناقصة لبناء أول برج تدريب على توربينات الرياح في أستراليا، في حرمها الجامعي بمدينة بالارات.

قال نائب رئيس الجامعة للتعليم المهني، ليام سلون، إن البرج سيسمح بتقديم دورات متخصصة لقطاع طاقة الرياح، وتدريب الطلاب على صيانة وإصلاح توربينات الرياح، حسبما ذكر موقع نيوز.

تجربة على أرض الواقع

من المتوقع أن يبدأ بناء البرج -الذي يبلغ ارتفاعه 23 مترًا، وسيُستخدم في الدورات التدريبية "على ارتفاع"- في يوليو/تموز.

قال سلون: "هذا العمل بمثابة تجربة حقيقية في العالم الواقعي، وهي الوحيدة من نوعها في نصف الكرة الجنوبي، للعمل على ارتفاعات، في محاكاة لتوربينات الرياح".

وأضاف أن الدورات التدريبية المعروضة حاليًا في أستراليا لم تجرِ في بيئة حقيقية، حيث إن مقدّمي الخدمات في جميع أنحاء ملبورن -على سبيل المثال- يقدّمون تدريبًا يصل إلى ارتفاع 4 أمتار، أي أنها ليست بيئة عمل حقيقية.

التدريب الفني للطاقة النظيفة

قالت عضوة مجلس الطاقة النظيفة، الدكتورة أنيتا تالبرج، إن البرج المخطط له كان بمثابة خبر رائع لصناعة طاقة الرياح المتنامية في أستراليا.

وأضافت: "في أيّ وقت يجري البحث عن فنّيي طاقة الرياح، ستجد ما يزيد عن 100 إعلان موضوع على لوحة الوظائف، لذلك نحتاج حقًا إلى فنّيي الرياح، والحاجة تتزايد".

وتابعت: "مع كل الخطاب المتداول حول وظائف الطاقة النظيفة، هذا هو الجوهر الفعلي وراء تلك الوظائف، لخلق تلك المسارات المهنية والتدريبية لهؤلاء العمّال".

بينما أوضح ليام سلون، أن جامعة الاتحاد ستقدّم تدريبًا مهنيًا لإصلاح شفرة توربينات الرياح العام المقبل، ودورة تدريبية لفنّيي توربينات الرياح بدءًا من عام 2023، وهي خطوة عظيمة جرى تمويلها من قبل الصناعة.

اقرأ أيضًا

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى