نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجل

تحديث - أسعار النفط ترتفع وتسجل مكاسب أسبوعية

وخام برنت فوق 68 دولارًا

تحولت أسعار النفط للارتفاع في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، في جلسة متقلبة؛ ليحقق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

وأظهر التقرير الأسبوعي -الصادر عن شركة بيكرهيوز- ارتفاع عدد حفارات التنقيب النفط في الولايات المتحدة لأول مرة في 3 أسابيع.

أسعار النفط

ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي -تسليم شهر يوليو/تموز- بنحو 0.3%، ليصل إلى 68.28 دولارًا للبرميل، في نهاية التعاملات,

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنسبة 0.3%، مسجلاً 64.90 دولارًا للبرميل.

وشهدت أسعار الذهب الأسود جلسة متقلبة، حيث تأرجحت بين الصعود والهبوط، مع بيانات اقتصادية إيجابية في أكبر اقتصادين حول العالم من جهة، ومخاوف تباطؤ الطلب من ناحية أخرى.

إنتاج النفط

تجاوز إنتاج أوبك+ النفطي خلال شهر مارس/آذار الماضي الحصص المقررة -بموجب اتفاق كبح الإمدادات- بأكثر من 3.3 مليون برميل يوميًا، مع حقيقة أن روسيا والعراق هما أبرز المخالفين، بحسب تقارير إعلامية.

وعلى صعيد آخر، أظهر مسح صادر عن وكالة رويترز أن إنتاج النفط من جانب الدول الأعضاء في أوبك بلغ 25.17 مليون برميل يوميًا خلال شهر أبريل/نيسان بزيادة 100 ألف برميل يوميًا عن مستويات مارس/آذار السابق له.

ومن المقرر صدور تقرير أوبك الشهري نهاية الأسبوع المقبل، الذي سيكشف عن مستويات الإنتاج في أبريل/نيسان وكذلك التغييرات في تقديرات الطلب والمعروض النفطي.

الأداء الأسبوعي

حقق كلا الخامين -القياسي والأميركي- مكاسب أسبوعية بنحو 2.3% و2.1% على التوالي؛ ليكون الصعود الأسبوعي الثاني على التوالي.

ويأتي ذلك مع تخفيف قيود الحركة في الولايات المتحدة وأوروبا، كما أن التطعيمات باللقاح المضاد للوباء تمهّد الطريق أمام تعافي الطلب على الوقود.

ومن المرجح أن يدعم السفر خلال فصل الصيف استهلاك البنزين ووقود الطائرات.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى