رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

بنتلي تطرح أول سيارة دفع رباعي كهربائية في 2025

وتشكيلة بطاريات كهربائية بالكامل بحلول 2030

آية إبراهيم

تعهدت مجموعة بتلي موتورز بطرح أول سيارة كهربائية بالكامل، والتي ستكون على الأرجح سيارة رياضية متعددة الاستخدامات في عام 2025، مؤكدة أن يكون لديها تشكيلة بطاريات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

كان أول طراز مكهرب "هجين" من بنتلي عبارة عن سيارة دفع رباعي، ويبدو أن أول طراز كهربائي بالكامل سيكون كذلك، حسبما ذكر موقع روب ريبورت.

قال الرئيس التنفيذي أدريان هولمارك، إنه من المخطط أن تكون أول سيارة تعمل بالبطارية للعلامة التجارية البريطانية سيارة دفع رباعي.

ومن المتوقع أن يصل الطراز، الذي سيتمّ بناؤه على منصة أرتيميز الكهربائية الجديدة في "في دبليو غروب"، عام 2025.

سيارة بنتلي الكهربائية

رغم أن شركة صناعة السيارات الفاخرة غير جاهزة للتخلص من محرك الاحتراق الداخلي المعتاد دبليو 12، فإنها كشفت في الخريف الماضي، أن ذلك سيتغير بحلول نهاية العقد الجاري.

تقول بنتلي: "بحلول ذلك الوقت ستكون كل سيارة نبيعها تعمل بالكهرباء، وستكون قيادة هذه الدفعة للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة".

ليس من الواضح أن السيارة الكهربائية التي ظهرت لأول مرة ستكون طرازًا جديدًا تمامًا، أم مجرد نسخة كهربائية بالكامل من بنتايجا التي تحظى باحترام كبير.

وقدّمت بنتلي نوعًا هجينًا من سيارات الدفع الرباعي في عام 2019، وتمّ تحديثه هذا العام، لذلك لن تكون صدمة كاملة لرؤية نسخة تعمل بالكهرباء كاملة.

منصة أرتيميز

قال أدريان هولمارك، إن السيارة الكهربائية ستُبنى على منصة ملكية جديدة للشركة الأم في دبليو غروب، والتي تتولى أودي تطويرها.

وتتميز منصة أرتيميز بهندسة كهربائية بقوة 800 فولط، ويشاع أنها توفّر الأساس لسيارة بورش ماكان الكهربائية بالكامل القادمة.

وأوضح هولمارك أنه لا يزال هناك تقدّم يتعين إحرازه قبل أن تتمكن الشركة من إنتاج سيارة كهربائية ترقى إلى مستوى سمعتها، إلّا أنه واثق من اقتراب الوقت.

وأضاف: "2025 هو الوقت المناسب لنا، والوزن هو مصدر قلق، لكننا نشهد تطورًا سريعًا في كثافة طاقة البطارية، ونحن ملتزمون بجعل الأشياء أخفّ وزنًا وأكثر انسيابية".

نظام كهربائي متقدم

أكد هولمارك أن المركبات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية مناسبة لشركة بنتلي، حيث تتميز بنظام هادئ، قليل المجهود، ذات عزم دوران مرتفع وأداء محسّن.

ويؤكد ممثل بنتلي فقط أن السيارة الكهربائية ستصل في عام 2025، ومن المتوقع أن تنضم سيارة فلاينج سبير الهجينة إلى بنتايجا في وقت لاحق من هذا العام.

ويمكن أيضًا العمل على طراز هجين من طراز كونتيننتال جي تي الأنيق والرياضي، كما تحدثت بنتلي عن خطوة كبيرة فيما يتعلق بالكهرباء، ويبدو أنها جاهزة للوفاء بهذه الوعود.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى