رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

مصر تبحث مشاركة القطاع الخاص في توفير "فرص عمل خضراء"

ووزيرة البيئة تناقش فرص الاستثمار في تحويل المخلفات إلى طاقة

أكدت وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد، سعي الوزارة إلى خلق قيمة مضافة للقطاع الخاص للمشاركة في العمل البيئي وتوفير فرص عمل خضراء، موضحًة أن مجال إدارة المخلّفات في مصر من المجالات الواعدة للتعاون مع القطاع الخاص وتشجيعه على الاستثمار البيئي.

وأضافت أن الحكومة ترحب بالتعاون مع القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلّفات الصلبة، خاصة في عمليات الجمع والنقل ونظافة الشوارع.

وأشارت إلى بدء تنفيذ المنظومة الجديدة خلال شهر يوليو/تموز المقبل في 4 محافظات، تشمل القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية.

التعاون مع الجانب الهولندي

جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة بممثّلي إحدى الشركات العاملة في مجال إدارة المخلّفات، عبر تقنية الاتصال المرئي، بحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء، حصلت منصة "الطاقة" على نسخة منه.

وتتعاون الشركة المصرية مع عدد من الشركات المتخصصة عالميًا، ومنها الجانب الهولندي في أعمال البنية التحتية لإدارة المخلّفات، إلى جانب العمل على فكرة الموانئ البيئية "الإيكو بورت".

ويجري التعاون في مجال تحويل المخلّفات إلى طاقة بأعلى تكنولوجيا من خلال ما تمتلكه الشركة من خبرات وتجارب عملية، مثل تجربتها في مدينة أمستردام بهولندا، كما تعمل الشركة على تحويل الحمأة إلى طاقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى