نفطأخبار النفطرئيسية

شركة الطاقة الكندية تجني 821 مليون دولار أرباحًا في 3 أشهر

بعد خسارة 3.5 مليارًا خلال المدة نفسها في 2020

حياة حسين

تحوّلت شركة الطاقة الكندية "سنكور" إلى المكسب خلال الربع الأول من العام الجاري، وحققت صافي أرباح بنحو 821 مليون دولار في المدة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار 2021.

وارتفع صافي ربح السهم الواحد 0.54 دولارًا، حسبما ذكر موقع "ذا كنديان بريس"، اليوم الثلاثاء.

خسائر كبيرة

كانت الشركة -التي تتخذ من كالغاري الكندية مقرًا لها- قد مُنيت بخسائر بقيمة 3.5 مليار دولار في المدة نفسها العام الماضي، وهو ما يعادل 2.31 دولارًا خسارة لكل سهم.

وأرجعت سنكور تحقيق الأرباح إلى زيادة الإنتاج، وانخفاض التكلفة، وارتفاع أسعار النفط والغاز.

وأدى وباء كوفيد-19 -الذي ضرب العالم في 2020- إلى انهيار سعر النفط والغاز تأثرًا بالتراجع الحاد على الطلب، بسبب الإغلاقات الاقتصادية في أنحاء العالم، خوفًا من انتشار العدوى.

وتزيد أرباح الربع الأول للشركة عن توقعات المحللين، التي كانت تدور حول 232 مليون دولار أو 15 سنتًا للسهم، وفقًا لشركة "ريفينتيف".

زيادة الإنتاج

قالت شركة الطاقة الكندية إن الإنتاج زاد في الربع الأول من 2021 إلى 785.9 ألف برميل من النفط المكافئ يوميًا، مقارنة بنحو 739.8 ألف برميل نفط مكافئ يوميًا في المدة نفسها العام الماضي.

وبلغ معدل التحديث في الرمال النفطية 97%، ووصل إنتاج البيتومين من الحقول إلى مستوى قياسي عند 170.7 ألف برميل يوميًا.

وتراجعت كميات النفط المكررة في المصافي إلى 428.4 ألف برميل يوميًا في أول 3 أشهر من العام الجاري، مقارنة بنحو 439.5 ألف برميل يوميًا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، مارك ليتل -في بيان-: "التزمنا في الربع الأول بالتميز التشغيلي، وخفض التكلفة.. ونواصل الاستفادة من شبكة التسويق واللوجستيات لدينا، وعملنا على تحسين مستويات التخزين بالصيانة استعدادًا للربيع، ما أسهم في تحقيق أداء مالي قوي".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى