رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

تاتا باور تدرس طرحًا أوليًا بـ 473 مليون دولار في الطاقة المتجددة

آية إبراهيم

تسعى مجموعة تاتا الهندية للطاقة إلى تعزيز قدرتها الاستثمارية في عدد من القطاعات، مثل السيارات الكهربائية، ومحطات الشحن المنزلي، وقطاع الطاقة المتجددة، في إطار خطوات هندية مدروسة لتحقيق الحياد الكربوني.

وتدرس الشركة -التي تسيطر عليها مجموعة تاتا الهندية للطاقة- طرحًا عامًا أوليًا لأعمالها في مجال الطاقة المتجددة بقيمة تصل إلى نحو 35 مليار روبية (473 مليون دولارًا أميركيًا)، حسبما ذكر موقع إنرجي وورلد.

قالت مصادر مطّلعة رفضت الكشف عن هويتها، إن شركة الكهرباء تخلّت عن خططها السابقة للبحث عن شريك للاستثمار في أصولها الخضراء عبر صندوق استثماري، حيث تسعى تاتا باور للحصول على موافقة مجلس إدارتها على خطة الاكتتاب العامّ.

وأضافت المصادر أن الإدراج المقترح في مومباي يمكن أن يحدث في أقرب وقت هذا العام، كما إن المداولات جارية، وتفاصيل مثل الحجم والتوقيت يمكن أن تتغير.

خطة تاتا باور

تأتي خطة تاتا باور لإدراج أعمالها في مجال الطاقة الخضراء، في الوقت الذي من المتوقع أن يتوسع قطاع الطاقة المتجددة في الهند بسرعة، مدفوعًا بزيادة الطلب على الكهرباء وجهود إزالة الكربون، حيث تعمل الدولة على تحقيق هدف رئيس الوزراء ناريندرا مودي لمضاعفة قدرتها على الطاقة المتجددة 5 مرات تقريبًا خلال العقد المقبل.

وتمتلك تاتا باور، بما في ذلك الشركات التابعة والكيانات المشتركة، قدرة توليد تبلغ 12.8 غيغاواط، يأتي نحو 30% منها من الطاقة النظيفة، وتشمل مشروعاتها توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وتركيبها وتصنيعها وصيانتها، بالإضافة إلى توليد الكهرباء من طاقة الرياح.

وافقت رينيو باور، أكبر منتج للطاقة المتجددة في الهند، على الاندماج مع شركة استحواذ أميريكية ذات أغراض خاصة في فبراير/شباط، ما منحها قيمة مشروع تبلغ 8 مليار دولار أميركي.

تمتلك مجموعة تاتا عمليات في أكثر من 80 بلدًا في القارّات الـ 6، وتصدّر منتجاتها وخدماتها إلى الشركات في 80 دولة، وتضم 114 شركة والشركات التابعة لها في 8 قطاعات أعمال.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى