التقاريرتقارير النفطرئيسيةعاجلنفط

إنتاج النفط الأميركي يتراجع خلال فبراير.. والهند أكبر المشترين

انخفض 1.2 مليون برميل يوميًا بسبب الصقيع في تكساس

وحدة الأبحاث - الطاقة

تراجع إنتاج النفط في الولايات المتحدة بما يزيد قليلاً عن مليون برميل يوميًا خلال شهر فبراير/شباط الماضي، وتصدّرت الهند قائمة أكبر المشترين للخام الأميركي.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة، أن إنتاج الولايات المتحدة النفطي تراجع إلى مستوى 9.862 مليون برميل يوميًا خلال شهر فبراير/شباط الماضي مقابل 11.059 مليون برميل يوميًا المسجلة في يناير/كانون الثاني السابق له بعد التعديل بالخفض.

ويعني ذلك أن إنتاج النفط الأميركي انخفض بنحو 1.197 مليون برميل يوميًا خلال شهر فبراير/شباط مقارنة مع الشهر السابق له.

أبرز التغييرات

جاء الانخفاض الأكبر في إنتاج الخام الأميركي من ولاية تكساس؛ إذ تراجعت الإمدادات بنحو 836 ألف برميل يوميًا خلال فبراير/شباط، وهو ما يتزامن مع موجة الصقيع الشديدة التي ضربت عاصمة صناعة الطاقة الأميركية حينذاك.

كما شهدت نيو مكسيكو تراجع إنتاج النفط بنحو 105 آلاف برميل يوميًا، فيما بلغ الهبوط في إنتاج أوكلاهوما 98 ألف برميل يوميًا، بحسب التقرير.

وبالنسبة لإنتاج الخام الأميركي في خليج المكسيك، فتراجع خلال فبراير/شباط بنحو 20 ألف برميل يوميًا.

صادرات الخام الأميركي

بلغت صادرات الولايات المتحدة من النفط 2.703 مليون برميل يوميًا خلال شهر فبراير/شباط الماضي، بحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وكانت الهند وهولندا أكبر المشترين للخام الأميركي، حيث قاما باستيراد 463 و462 ألف برميل يوميًا على التوالي خلال الشهر الثاني من هذا العام.

ومن بين المشترين الآخرين للنفط الأميركي، توجد كندا، والصين، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، والبرازيل، وفرنسا، والمملكة المتحدة، بما يتراوح بين 100 إلى 300 ألف برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى