نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسية

تحديث - أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى في 6 أسابيع

وخام برنت أعلى من 67 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط بنحو 1.5%، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء؛ لتسجل أعلى مستوى في 6 أسابيع، بعد بيانات المخزونات الأميركية من الخام.

وكانت الأسعار تراجعت في وقت مبكر من التعاملات؛ إذ يُلقي الانتشار السريع لحالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند واليابان والبرازيل، بظلال من الشك على تعافي الطلب على المدى القريب، ويهبط بمعنويات المتعاملين في السوق.

وفي نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 1.3%، ليسجل 67.27 دولارًا للبرميل، بعد أن كان متراجعًا عند 66.13 دولارًا في وقت مبكر من الجلسة.

كما ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم يونيو/حزيران- بنسبة 1.5%، ليصل سعر البرميل إلى 63.86 دولارًا، وهو أعلى مستوى لهذ العقد الأكثر نشاطًا منذ 17 مارس/أذار الماضي، بعد أن تراجعت إلى مستوى 62.67 دولارًا للبرميل.

مخزونات الخام الأميركي

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 100 ألف برميل، بما يخالف التوقعات، خلال الأسبوع الماضي.

كما صعدت مخزونات البنزين بنحو 0.1 مليون برميل، فيما تراجعت مخزونات المقطرات بنحو 3.3 مليون برميل على التوالي خلال الأسبوع الماضي.

وأبقت أوبك وروسيا وحلفاؤهما على خطط التخفيف التدريجي لقيود إنتاج النفط من مايو/أيار إلى يوليو/تموز، كما هى، وسط توقعات متفائلة بتعافي الطلب العالمي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى